-
دخول

عرض كامل الموضوع : المخرجة إيناس الدغيدي تطالب الحكومة بترخيص مراكز للدعارة بمصر


عطر سوريا
08/08/2008, 20:20
المخرجة إيناس الدغيدي تطالب الحكومة بترخيص مراكز للدعارة بمصر قالت المخرجة المصرية المعروفة إيناس الدغيدي إن حملة تشن ضدها مؤخرا في بلادها على خلفية دعوتها الجديدة لترخيص بيوت الدعارة في مصر. وأكدت الدغيدي في حديث لـ"العربية.نت" أنها متمسكة بطلبها على أن تجدد الرخصة سنويا، من أجل حماية المجتمع، وقالت "أنا لا أدعو لقلة الأدب". وردا عليها قال أستاذ أزهري إن الدغيدي تنشر "الكلام الفاحش" في بلادها. حملة ضد المخرجة واستغربت إيناس الدغيدي الحملة التي تشن ضدها، مؤكدة أنها تسعى لحماية المجتمع من وراء المطالبة بترخيص الدعارة، وقالت لـ"العربية.نت":"من المستغرب أن تقوم ضدي حملة هجوم من خلال بعض المقتطفات الصغيرة التي صرحت بها في الحلقة الأخيرة من برنامج ( ضد التيار ) على قناة روتانا موسيقى ، والتي كلها تتمحور حول الجنس ومنها هذا التصريح ، على الرغم من أن الحلقة كان بها العديد من الأمور الهامة الأخرى التي تتعلق بحرية المرأة ونظرة المجتمع لها ". وتضيف "كنت اقصد حماية المجتمع وحماية من يمتهن هذه المهنة ايضا في الوقت ذاته، فمهنة الدعارة موجودة في كل مكان في العالم، وفي مصر قبل الثورة كانت مهنة معترف بها ولها أحياء معروفة تماما، لكن اليوم أصبح الأمر يتم في الخفاء في الوقت الذي قد تكون فيه هؤلاء الفتيات حاملات لأمراض خطيرة من الممكن أن تنتقل بسهولة للطرف الآخر " .
وردا على دعوتها ترخيص الدعارة، يقول الشيخ الدكتور محمد المختار المهدي، الأستاذ بجامعة الأزهر و رئيس الجمعيات الشرعية وعضو مجمع البحوث الإسلامية، إن تنشر" كلاما فاحشا وغير منطقي وضد كل الديانات السماوية وعلى رأسها الإسلام" .
واشار في حديثه لـ"العربية.نت" إلى أن ما تقوله الدغيدي "ما هو إلا دعوة علمانية ضد الديانات السماوية التي بها 5 ثوابت لا حياد عنها وهي (الحفاظ على النفس – الحفاظ على الدين – الحفاظ على العرض – الحفاظ على المال – الحفاظ على العقل )" .
ترخيص الدعارة واتهم الشيخ الأزهر محمد مختار المهدي المخرجة الدغيدي بأنها "تدعو إلى تغريب المجتمع العربي و الإسلامي وأن دعواها تعمل على هدم المجتمع "، مضيفا: "فلتترك إيناس أمور الدين لأهلها ولا شأن لها بالمجتمع إذا كانت هذه هي نظرتها لطريقة إصلاحه والتي تدعو فيها إلى الهبوط بمرتبة الإنسان إلى مرتبة الحيوان الذي يرضي شهوته ضاربا عرض الحائط بالثوابت الدينية والمجتمعية".
ويقول "إذا كان القرآن قد عاب على الجاهلية أنها كانت تمارس البغاء كالبهائم، فهل نمجده نحن اليوم بدعاوى غريبة ونبيحه لدعاوى قبيحة؟ وهل أصبح وضع مصر ما قبل الثورة هو الذي نقيم عليه تقييمنا لأمور ديننا ودنيانا، وهل بات إصلاح المجتمع اليوم بالترخيص للدعارة ؟".
وترد الدغيدي عليه بالقول "أعرف تماما أن هذا الطلب قد يرفض على المستوى الديني والاجتماعي، وأنا لا أتكلم باسم الدين أبدا لأني لست متبحرة فيه، ولكني أتكلم باسم المنطق والعقل والواقع الذي يشير إلى ضرورة حماية المجتمع" .

وتتابع "حينما طالبت بترخيص مهنة الدعارة في مصر وتجديد التراخيص سنويا،
فأنا لا أوجه الاتهام لشريحة كبيرة من البنات أنهن يعملن في هذه المهنة ،لكن في الوقت ذاته العدد ليس بصغير، ولكن علينا مواجهة الواقع بدلا من الهروب منه، وأول هذه الخطوات حماية المجتمع بغض النظر عن حالة الرضى أو عدم الرضى من وجود هذه المهنة".
شواطئ العراة
وتؤكد إيناس الدغيدي على إنها إذا كانت تدعو إلى الحرية، فهي في الوقت ذاته لا تدعو لـ"قلة الأدب"، على حد تعبيرها، وذلك تعقيبا على رفضها لإقامة شواطئ للعراة في العالم العربي، قائلة : حينما رفضت هذه الفكرة فهي ايضا حماية للمجتمع ونحن لسنا في حاجة إليها، ومنطق الرفض هنا أنه لن يضيف لنا شيئا، وأتحدى أي سائح عربي يذهب إلى أوروبا ولا يتوق للمشاهدة والجلوس على هذه الشواطئ، ولكن مجتمعاتنا لا تزال مريضة بعقدة الجنس.


المصدر : دنيا الوطن

راديا
08/08/2008, 20:25
صار في عندون قانون بالامم المتحدة يحميهن المومسات
اي ليش لاء خلينا نتطور شوي و نواكب العصر بركي مننتفض و منتغير شوي ..

عطر سوريا
08/08/2008, 20:32
اي لكن تطوير وتحديث مو تتوير وتجحيش
بتفرءء

ابو عمير السوري
08/08/2008, 20:34
المخلوقة بتقصد مراقبة مرتادي هذه الخدمة لحمايتهم من الأمراض على الأقل مادام الشغلة موجودة وموجودة يعني ياتمنعوها تماما أو بتنظموها

jano.
09/08/2008, 01:26
ترخيص الدعارة
واتهم الشيخ الأزهر محمد مختار المهدي المخرجة الدغيدي بأنها "تدعو إلى تغريب المجتمع العربي و الإسلامي وأن دعواها تعمل على هدم المجتمع "،يا عمي الدعارة وبيوت الدعارة موجودة ببلادك من قبل ان يوجد غرب او شرق او شمال او جنوب...
واشار في حديثه لـ"العربية.نت" إلى أن ما تقوله الدغيدي "ما هو إلا دعوة علمانية ضد الديانات السماوية التي بها 5 ثوابت لا حياد عنها وهي (الحفاظ على النفس – الحفاظ على الدين – الحفاظ على العرض – الحفاظ على المال – الحفاظ على العقل )" هذه الدعوة العلمانية هي ضدّ الاديان؟؟ طيب خلينا نشوف إذا كانت أولاً ضد الإنسان أم لا!!:
-الدعوة تطالب بتنظيم الدعارة يعني ان تُخضع لوزارة العمل ووزارة الصحة ووزارة السياحة والسلطات الامنية وذلك حفاظاً على صحة الناس + لكي تبقى الدعارة محصورة في المكان المخصص لها (أفضل من ان يكون جاري فاتح بيت دعارة سرّي).. وهنا يبقى دور الأديان ودور المنظمات الاجتماعية+الاعلامية + الاسرة قائماً ومحافَظاً عليه في التربية والتوعية....
- وماذا تفعل انت؟؟
ترفض ان تكون الدعارة امراً رسمياً معلناً عنه مع انها موجودة وبكثرة, وتفضل التكتم عليها فقط لأن الدين لا يقبله! ...
صحيح أن الدين هو ضد الدعارة والانحلال الاخلاقي, ولكنه لم يستطيع القضاء عليها. وعندما نفضّل ان يبقى الامر مكتوماً كي لا يُهان الدين فهذا يعني أننا فضّلنا الدين عن الإنسان, ولا اظن ان هذه هي وظيفة الاديان!
مضيفا: "فلتترك إيناس أمور الدين لأهلها ولا شأن لها بالمجتمعوهنا ايضاً يتم إقحام الدين امام كل أمر يهتم بإصلاح المجتمع, واعتباره موجهاً خصيصاً ضد الدين وتدخلاً في مهامه "التي لم ينجح بها كما يبدو"..

إذا كانت هذه هي نظرتها لطريقة إصلاحه والتي تدعو فيها إلى الهبوط بمرتبة الإنسان إلى مرتبة الحيوان الذي يرضي شهوته ضاربا عرض الحائط بالثوابت الدينية والمجتمعية".ما الشهوات موجودة وموجودة، ويلي مو قادر يتحكم فيها رح يشبع شهواتو ان وافقت او ما وافقت وإن وصفتو بالحيوان او بالنبات او بالحجر مارح تقدر تغير شي..
واذا اتفقنا انو هالحالات موجودة بمجتمعنا وبكل مجتمع رغم التوعية, مين يلي بينزّل هالناس لمرتبة الحيوان؟
- من يعترف بهم ويحاول تنظيمهم؟
- أم من يعتبرهم غير موجودين؟

عطر المغرب
05/09/2008, 16:13
مرسي الك احمد على الموضوع
انا كمان حضرت الها لقاء وماعارضت عن كلامها يعني انه صح
وقالت كمان انه ادا النقابه المصريه بتصرح لهم افلام جنسيه فهيه مستعده لتعمل هيم افلام
انا برئيي هي لازمها حبل مشنقه لانه ما بتخجل لا من حالها ولا من المجتمع الي هي منه
ادا صارو كل العرب هيك لانه معضمهم هيك
رح نصير اكتر من الدول الاجنبيه
الله يستر
من فاااااااااتي:hart:

راديا
05/09/2008, 16:26
برجع بقول انو هالمراة ابدا مو مراة بمحتواها تتروج لهيك افكار ...

محمد ابراهيم
05/09/2008, 16:35
أرادت الجمع بين أمرين ، أن تكون مخرجة عاهرة ، فلا نجحت في ان تكون مخرجة محترفة ولا اصبحت عاهرة محترفة ، فاستحقت لقب الفاشلة "المحترفة" وربما كان هذا نجاحا في احتراف امرا ثالثا لم تريده ،ولكنها نجحت في احترافه.
دائما اتابع اعمالها فهي تدني الفن جدا عندما تحاول ادماج مشاهد جنسية في غير سياق احداث العمل الفني ، تقريبا كل مايشغلها هو ان لايخلو فيلمها من مشاهد جنسية ، لا اعرف ان كان هذا بهدف جذب المراهقين والشباب المكبوت المحروم الذي لايجد امامه سوى بعض اللقطات ليفرغ جزء بسيط من كبته الكبير ، وربما ليس ذلك لاغراض ترويجية ، بالنهاية الفيصل فنيا هو احترام الفن واحترام عقليات الجمهور " ما لايتحمله العمل الفني من مشاهد ، لايجب ان تضاف اليه" هذا بغض النظر عن محتوى تلك المشاهد .

راديا
05/09/2008, 16:41
:D
أرادت الجمع بين أمرين ، أن تكون مخرجة عاهرة ، فلا نجحت في ان تكون مخرجة محترفة ولا اصبحت عاهرة محترفة ، فاستحقت لقب الفاشلة "المحترفة" وربما كان هذا نجاحا في احتراف امرا ثالثا لم تريده ،ولكنها نجحت في احترافه.
دائما اتابع اعمالها فهي تدني الفن جدا عندما تحاول ادماج مشاهد جنسية في غير سياق احداث العمل الفني ، تقريبا كل مايشغلها هو ان لايخلو فيلمها من مشاهد جنسية ، لا اعرف ان كان هذا بهدف جذب المراهقين والشباب المكبوت المحروم الذي لايجد امامه سوى بعض اللقطات ليفرغ جزء بسيط من كبته الكبير ، وربما ليس ذلك لاغراض ترويجية ، بالنهاية الفيصل فنيا هو احترام الفن واحترام عقليات الجمهور " ما لايتحمله العمل الفني من مشاهد ، لايجب ان تضاف اليه" هذا بغض النظر عن محتوى تلك المشاهد .

بري عليك يا اسمر ..
تحليلا لرايي يعني

سوا ربينا
05/09/2008, 16:53
شكلو شغل الاخراج بطل يوفي معها .........بدها تسترزق المخلوقة .....:lol:

ارسلان
05/09/2008, 17:04
ما دام النظام الحاكم لا يُحرم هذه الممارسات
وهي خارجة عن قانونٍ ينظمها ويحكمها
وفي الوقت ذاته تجلب تلك الممارسات الامراض الفتاكة للمجتمع وممارسيها
فإن تنظيمها وتقنينها ومراقبتها أقرب الى الاسلام من تركها على الغارب دون
رابط او ناظم


ولينشر الاسلاميين حينها دعاتهم على ابواب تلك المؤسسات

مباشرة

بنفسجة
05/09/2008, 22:27
فيها وجهة نظر
ويصير يلي بدها تشتغل هالشغلة يكون عندها بطاقة نظامية وتكون مراقبة مشان الايدز والسفلس وغيرو وغيراتو
ويكون عندون نقابة خاصة بالعاملات في مجال الدعارة
احسن من الشغلة العشوائية
يعني المراكز شغالة بدون ترخيص اي رخصوها وراقبوها وحطو عليها ضوابط مو احسن

i m sam
05/09/2008, 22:32
فيها وجهة نظر
ويصير يلي بدها تشتغل هالشغلة يكون عندها بطاقة نظامية وتكون مراقبة مشان الايدز والسفلس وغيرو وغيراتو
ويكون عندون نقابة خاصة بالعاملات في مجال الدعارة
احسن من الشغلة العشوائية
يعني المراكز شغالة بدون ترخيص اي رخصوها وراقبوها وحطو عليها ضوابط مو احسن
أنا معك تماما
يعني يا اما منعوها من اساسها او نظموها وخلوها اقل ضرر..

LiOnHeArT.3LA2
05/09/2008, 22:50
مظبوط ..

طيب انو .. اوكي طلع من مرأة .. صعبة شوي نتقبلها كمجتمع شرقي ..معكون

كمان انو اوكي .. طلع من مرأة .. حواليها في مشاكل .. معكون

بس الفكرة .. كفكرة .. مزبوطة ..

يعني انو

ويصير يلي بدها تشتغل هالشغلة يكون عندها بطاقة نظامية وتكون مراقبة مشان الايدز والسفلس وغيرو وغيراتو
ويكون عندون نقابة خاصة بالعاملات في مجال الدعارة
احسن من الشغلة العشوائية
يعني المراكز شغالة بدون ترخيص اي رخصوها وراقبوها وحطو عليها ضوابط مو احسن


خيو نحنا مجتمع شرقي .. ما قدرانين نعترف انو هالشي موجود ..

خيو هادا الشي موجود ان شئنا او ابينا ..

فانو .. خلينا نعير شوية اهتمام .. بتقل الامراض ..

وحتى بتعرفو شو .. يمكن تقل هي الشغلة ..

لانو بتصير .. نوعا ما .. مانا ممنوعة ..

وبتبطل مرغوبة .. لانا مانا ممنوعة

Damask Rose
05/09/2008, 22:59
:shock:شو مالها العالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماعادت هالشغلة شي عيب ولاحرام؟؟؟؟
وترخيص كمان؟؟؟؟؟؟؟لاحول ولاقوة الا بالله

ارسلان
05/09/2008, 23:17
من حيث الحولوة و الحسبنة يا سكينة فأنا معك لا حول ولا قوة الا بالله
ومع ذلك هاي المهنة الاهانة موجودة وبقوة
ومتل ما حكو الشباب
احاطة هاي المهنة بسياج من الضوابط والعمل تحت عيون السلطة أفضل من العمل العشوائي

ومو بس هيك هاي الطريقة بتساعد في محاصرة هاي المهنة وممتهناتها عن طريق سن قوانين بفيد بالقاء القبض على كل من يظبط متلبس خارج تلك البيوت أو المؤسسات

Damask Rose
05/09/2008, 23:23
اه بس هالكلام بخليهم يشتغلو بهالشي بدون خوف..
عالاقل كان زمان في خوف من الحكومة بدون خوف من الله
هلا مافي خوف لامن حكومة ولا من الله

بنفسجة
05/09/2008, 23:33
ياعمري ياحياتي
اختلفت وجوه الدعارة والدعارة واحدة
يعني في كتير اشيا مشرعنة بطريقة مابعرف كيف صارت قانونية والناس عم تشتغل فيها لان فيها تشريع ومع هيك اسمها دعارة وحرام اذا بدك تاخديها دينيا
نحنا ما عم نحلل ولا عم نقول انو صح
لكن هالشي موجود وليش ما نكون واقعيين ونعترف انو في مشكلة ولازملها حل
بدل ما نجي ونقول انو حرام ولا يجوز
اذا بدك تجي على الحرام ويلي لايجوز بيطلعو كتار والدعارة شي كتير جزيء من يلي حرام
نحنا عم نرتكب فظائع وبشكل للاسف مشرعن
فبرضايي عليكون شرعنو القصة وحاصروها وطوقوها احسن ما تبقى فلتانة
ولاتقولولي مجتمع شرقي
ليش قصة الدعارة مش بالمجتمع الشرقي موجودة ويلي عم يمارسها مانون شرقيين ومش مسلمين اذا بدكون تاخدوها هيك
ولا تعودنا دائما نتخبى ورا الاصبع

سوا ربينا
05/09/2008, 23:35
لما كلامك صح ..... بس فكري فيها يا هل ترى نفس اللي رح يشتغلو ببيت الدعارة رح يقبلو هالشي .... يعني اصلا ما صار اسمها بيت دعارة .....على هالحال لازم يتغير الاسم .....

Damask Rose
05/09/2008, 23:39
انا مو مقتنعة بهالشي ابدا
ولو صار مابظن انو النتائج حتكون احسن
وهالعالم تسطفل منها لترخيصاتها...

بنفسجة
05/09/2008, 23:54
لما كلامك صح ..... بس فكري فيها يا هل ترى نفس اللي رح يشتغلو ببيت الدعارة رح يقبلو هالشي .... يعني اصلا ما صار اسمها بيت دعارة .....على هالحال لازم يتغير الاسم .....
اي ليش ما يقبلو اقلها بيرتاحو من الملاحقة القانونية
ومابيهم كتير اذا الاسم يتغير او لا

سوا ربينا
05/09/2008, 23:57
اي ليش ما يقبلو اقلها بيرتاحو من الملاحقة القانونية
ومابيهم كتير اذا الاسم يتغير او لا

رح يرتاحو من الملاحقة القانونية ... بس مش رح يرتاحو من الناس ... كل الشعب بيصير يعرفهم .... ومش رح يرتاحو وهمو بيشتغلو كمان ....

LiOnHeArT.3LA2
06/09/2008, 00:02
رح يرتاحو من الملاحقة القانونية ... بس مش رح يرتاحو من الناس ... كل الشعب بيصير يعرفهم .... ومش رح يرتاحو وهمو بيشتغلو كمان ....


أنو يعني هلأ ازا شفت وحدة .. بتشتغل هيك .. ما بتعرفها ..

يا سيدنا بشارطك .. ازا شفت وحدة ما هيك .. بتقول عنا انو هيك ..

فانو يعني هيك .. ارحم من غير هيك

سوا ربينا
06/09/2008, 00:08
ان شالله بس افهم شو حكيت واقدر ترجم برد عليك ......:lol:

محمد ابراهيم
06/09/2008, 00:56
بالنيابة عن وزير المالية المصري اقدم شكره الخاص لكم ، حيث ان سيادته هو المسئول الحكومي الوحيد الذي سوف يسعد بتطبيق هذا الموضوع لانه سوف يجلب 20% من دخل هذا النشاط الى خزانة الدولة وهذا جل ما يسعد هذه الشخصية العظيمة (ان يزيد حصيلة دخل الدولة من الاموال السيادية)

بنفسجة
06/09/2008, 01:03
رح يرتاحو من الملاحقة القانونية ... بس مش رح يرتاحو من الناس ... كل الشعب بيصير يعرفهم .... ومش رح يرتاحو وهمو بيشتغلو كمان ....

مين قلك مش رح يرتاحولا يا سيدي بيرتاحو من الناس وبزيادةومين قلك انو الناس مش عارفتهمياسيدي اذا مش عارفينون من وين رزقون عم يجيبوهانا باكدلك انو هالجماعات من اكتر شرائح المجتمع المعروفة حتى معروفين اكتر من المسؤليينولما بيتشرعنو على الاقل الناس بتبطل تهتم لامرون وبيبطلو عامل مثير للفضول

محمد ابراهيم
06/09/2008, 01:22
مين قلك مش رح يرتاحو لا يا سيدي بيرتاحو من الناس وبزيادة ومين قلك انو الناس مش عارفتهم ياسيدي اذا مش عارفينون من وين رزقون عم يجيبوهانا باكدلك انو هالجماعات من اكتر شرائح المجتمع المعروفة حتى معروفين اكتر من المسؤليين ولما بيتشرعنو على الاقل الناس بتبطل تهتم لامرون وبيبطلو عامل مثير للفضول
كلامك اللي بالازرق 10/10 وتمام بس اللي باللون التاني ما متفق معو نهائيا (في دول شرعت ممارسة الجنس بقوانين لحماية حقوق المومسات ولحماية حقوق الزبائن ) ولكن ظل الامر مثير للفضول .
رح يرتاحو من الملاحقة القانونية ... بس مش رح يرتاحو من الناس ... كل الشعب بيصير يعرفهم .... ومش رح يرتاحو وهمو بيشتغلو كمان ....
كل العالم بتعرفون (الشهرة نص راسمال المومس ) والنص التاني مابعرفو :oops:
لما كلامك صح ..... بس فكري فيها يا هل ترى نفس اللي رح يشتغلو ببيت الدعارة رح يقبلو هالشي .... يعني اصلا ما صار اسمها بيت دعارة .....على هالحال لازم يتغير الاسم .....
اظرف شيئ لما انسان ما يخجل من عملو او هوايتو (لانو الجنس اما عمل لكسب الرزق او مزاج عند صاحبتو :o )
المهم اظرف شيئ لما انسان ما يخجل من عملو ويخجل من اسم عملو :o
اظرف شيئ لما الحرامي يسرق وبدو يحصل على لقب غير "حرامي"

HighSpirit
04/10/2008, 00:29
She is a Whore What do you Expect anyway?It's quiet Normal

rafidkhalid
08/10/2008, 10:48
يعني المراكز شغالة بدون ترخيص اي رخصوها وراقبوها وحطو عليها ضوابط مو احسن

favorit
10/10/2008, 05:01
يا جماعة الست دى معروف عنها انها مخرجةافلام ندعو لاثارة الغرائز وكل افلامها جريئة واباحية يعنى شىء عادى انها تدعو للفجور تقولش البلد ناقصة بوظان اعوزوا بالله من غضب الله////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)ان لم تستحى فافعل ما شئت

محمد ابراهيم
11/10/2008, 05:53
هلاء خطر عبالي فكرة !
ليش بدها هيك ؟ شو مصلحتها من ورا هالموضوع !!

الا اذا بدها تفتح مركز للدعارة!