-
دخول

عرض كامل الموضوع : انتقادات حادة لرجل دين سعودي نصح النساء بـلعق صديد أزواجهن


lostman1
29/08/2008, 10:06
انتقادات حادة لرجل دين سعودي نصح النساء بـ"لعق صديد أزواجهن" مستندا إلى حديث نبوي

1////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

غازي الشمري
1
الرياض- آفاق
1
تعرض رجل دين سعودي نصح النساء بلعق صديد أزواجهن استنادا لحديث نبوي إلى هجوم عنيف واستهجان واسع من قبل معظم شرائح المجتمع وخصوصا النساء. وفيما اعتبر عضو في هيئة تدريس بجامعة سعودية الحديث الذي استند عليه الشيخ غازي الشمري "ضعيفا ولا يحتج به"، أكدت مستشارة اجتماعية أن الحديث "غير صحيح ولا وجود له في أي من كتب الحديث الصحيحة". ونصح الشيخ الشمري بحسب موقع "العربية نت" من خلال برنامجه الديني "الصلح خير" الذي تبثه قناة "اقرأ" النساء بطاعة الزوج واستشهد في معرض اجابته على اتصال هاتفي، بحديث نبوي عن حق الزوج، وقال إن امرأة جاءت الرسول قائلة يا رسول الله "والله لا أتزوج حتى تخبرني ما حق الزوج علي" فقال: أتريدين أن تعرفي حق الزوج" فقالت: نعم. فقال "حق الزوج أن لو خرج من أنفه صديدا أو من منخاره دما ثم لعقتيه، ما أديته حقه"، وأصاف "فلذا حق الزوج عظيم لا بد أن تحفظيه".

من جانبه انتقد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ سامي الماجد ما قاله الشمري وقال إن "الحديث ضعيف ولا يحتج به". وأوضح الماجد إن "الحديث مرو وموجود، ولكن ذلك لا يعني أن يتبناه الشخص بل من المفترض أن يذكر الراوي حتى يعرف انه ضعيف أو انه يروي عن نكرات أو جهال".

وأضاف أن تلك الفتوى، لو عرضت على الشيخين ابن باز أو ابن عثيمين رحمهما الله لبيّنا ضعف الحديث، و"هناك أحاديث تبين حقوق الزوج ليس بها امتهان للمرأة وتنزل في الخطاب لا يليق بمقام المرأة".

واعتبر الماجد ما قاله الشيخ الشمري "زلة لسان لشخص غير معروف"، مؤكدا على ضرورة إعادة صياغة الخطاب الديني.

وحول استياء النساء من تلك الفتوى، أكد الشيخ الماجد على أهمية التروي في هذا الجانب، خاصة مع وجود الإعلام المباشر والحي والمنتشر، معتبراً أن "خطورة الكلمة في الإعلام المباشر ليست كخطورته في حلقة علمية، لا يحضرها إلا بضعة شباب من الذكور.

من ناحيتها، قالت المستشارة الاجتماعية ليلى الأحدب أن الحديث الذي استند عليه الشيخ الشمري "غير صحيح" وغير موجود في أي من كتب الحديث الصحيحة، "ربما يوجد في كتاب تراثي".

وأشارت أن تلك الأحاديث تنفر المرأة من الدين وخاصة النساء الغربيات، قائلة "المرأة الغربية ليس لديها استعداد حتى الآن لتتقبل مفهوم القوامة والتي ذكرت في القرآن بحكم أمور معينة، فكيف ستتفهم حديثاً منقولاً عن الرسول، يقلل من قيمة المرأة".

واتهمت الأحدب الإعلام الإسلامي بـ"التسطيحي"، قائلة "ماذا لو قلنا للابن إن والدته تلعق مخاط أبيه؟ حينها سيتشكل لديه أن على أخته أن تلعق مخاطه، هذا تأكيد على عبودية الأنثى".

واستشهدت بحديث قطع الصلاة، "حين سمعت عائشة رضي الله عنها أن قاطعي الصلاة هم المرأة والكلب والحمار، فثارت ثائرتها من شدة الغضب، وقالت لهم إن الرسول كان يسجد وأنا معترضة أمامه وأمام القبلة، وكان يبعد قدمي ليستطيع السجود".
ودعت الأحدب النساء إلى رفض ذلك الحديث "سواء أكن مسلمات أو غير مسلمات، وقالت "هذا الحديث ليس فقط ضد المرأة بل هو ضد التعامل الإنساني السوي بين البشر". وأكدت على ضرورة تنقية وغربلة كتب التراث بما فيها كتب السنة "لأن هناك عددا من الأحاديث من حق الإنسان أن يتساءل عن مدى موثوقيتها وصحة متنها".

_______________________________

بس شو يعني صديد ؟؟؟ :?

معقول يعني صندل أو شاروخ او شحاطة :o

ليش تلعق طيب ، مو ممكن يكون فات فيها على التواليت :gem:

saman
29/08/2008, 11:01
"حق الزوج أن لو خرج من أنفه صديدا أو من منخاره دما ثم لعقتيه، ما أديته حقه"
هلأ نحنا متعودين على هيك فتاوى غريبة وعجيبة ومجحفة بحق المرأة ...:frown:

اما عن معنى صديد فا على حسب بحبشتي وعلى حسب هادا الحديث الضعيف والملفق ... فهو اشبه بمادة مخاطية او بلغم ... هيك انا فهمت .....

LiOnHeArT.3LA2
29/08/2008, 11:24
وأشارت أن تلك الأحاديث تنفر المرأة من الدين وخاصة النساء الغربيات، قائلة "المرأة الغربية ليس لديها استعداد حتى الآن لتتقبل مفهوم القوامة والتي ذكرت في القرآن بحكم أمور معينة، فكيف ستتفهم حديثاً منقولاً عن الرسول، يقلل من قيمة المرأة".

لأ بدك الدغري .. خيفانة كتير عالاسلام وخيفانة اكتر انو المرأة تنفر منو

يا اخي ومن الحب ما قتل



واتهمت الأحدب الإعلام الإسلامي بـ"التسطيحي"،

اشرح كلمة التسطيحي ؟

شرح مفردات ..

باشق مجروح
29/08/2008, 11:44
اي ومن ايمتا هالأشكال صارت تحدد تفاصيل الحياة الزوجية .. الحق مو عليهون . الحق عليي عينهون مرشدين وناصحين وهني مجموعة ما بتشوف البشر الا اعضاء جنسية متحركة .. الحديث حتى لو كان صحيح فهوي امتهان للمرأة . وبيكون الدين الاسلامي مسؤول عن اهانة المرأة ..

was616im
29/08/2008, 13:24
طيب يا جماعة خلي الناس تعمل اللي بدها ياه ليش عم يتدخلو يتفاصيل متل هي؟؟؟
طيب بلكي المراة بتحب هالشي ..... ؟؟؟

sandra
29/08/2008, 13:30
طيب بلكي المراة بتحب هالشي ..... ؟؟؟

:sick:

يعني ما بيحقلي أحكي عن كل النساء والبنات بس أنو لا ما بظن
تعرض رجل دين سعودي نصح النساء بلعق صديد أزواجهن

ملا نصيحة !!!

Nay
30/08/2008, 00:48
اول شي صديد يعني" العمل"باللهجة العامية يعني المادة الباء الي بتطلع من الجرح وقت يلتهب كتير او المادة البيضا اللي بتطلع من حب الشباب اسما صديد...
على كل ..انا بتمنى انو يضل يطلع هيك فتاوى لانو على هالسحبة شي عشرسنين تانية بينقرض الاسلام

المحارب العتيق
30/08/2008, 00:51
غريب من وين بتجيب كل هل أخبار

وبس هاد أختصاصك بالحياة :?

Abu ToNi
30/08/2008, 01:53
فعلا شي محير كتير !!
انا بزماني تعلمت قاعدة ونحن زغار بتقول لنا (( انظر ، احكم ، اعمل ))

هلق من النظرة الأولى للقصة شو منشوف
منشوف رجل دين حكى بمجال اختصاصه (( الدين )) حكي بيتنافى مع المنطق او بيتنافى مع الحد المقبول باعتبار انه يهين المرأة بشكل كتير كبير وينزّل من مرتبها بطريقة كتير مخزية
من طرف تاني منشوف عالم استهجنت موقف رجل الدين بناء على اتجاهين :
1- (( بالنسبة للأخوية )) لأن الحكي غير منطقي ويُذلّ المرأة بشكل كتير كبير ويحقّر من مستواها
2- (( بالنسبة للمجتمع الاسلامي المذكور في المقال )) باعتبار الحديث اللي استند عليه الشيخ غازي الشمري
فقال "حق الزوج أن لو خرج من أنفه صديدا أو من منخاره دما ثم لعقتيه، ما أديته حقه"، وأصاف "فلذا حق الزوج عظيم لا بد أن تحفظيه".بحسب الانتقادات (( ضعيف ولا يحتج به ))

خلينا نحكم شوي على الامور :
من ناحية اجتماعية كوننا بشر عايشين بالقرن الواحد والعشرين بعتقد قصة مفروغ منها اننا منستهجن ومنستنكر الفكرة بحد ذاتها واللي تعبر عنها بشكل محسّن بالصياغة التالية متل ما وردت بالنص :
حق الزوجبطاعة الزوجمع العلم انها كتير واضحة بألن القصة خارج نطاق الطاعة والحق القصة اقرب ما يمكن للذل والعبودية وان اختلفت التسمية الا انها بتنصب تحت باب العبودية والتعالي الذكوري على الانحاطا والذل الواقعي اللي عبتعاني منه المرأة .

لكن خلينا نشوف الجهة التانية بالحكم على القصة :
الرجل ما جايب شي من عنده ، الرجل ذكر بحسب تعبيره : (( حديث نبوي ))
وردة الفعل كانت دائما متشابهة وبالنسبة للمتابع للأمور متوقعة جدا
فعالم بيتخذوا الموقف اللي اتخذته (( المستشارة الاجتماعية ))
الحديث غير صحيح ولا وجود له في أي من كتب الحديث الصحيحة
هاموش بنص الصفحة على تعبير " مستشارة اجتماعية "
(( الغريب انه موقع بحجم العربية بيستعمل اسلوب التعتيم على الاسماء ... لو كان عضو بالاخوية كان انحذف الرد لأن مافيه مصداقية ))

وعالم بكون عندهم موقف تاني وبقولوا متل ما قال الشيخ سامي :
"الحديث ضعيف ولا يحتج به"
"الحديث مرو وموجود، ولكن ذلك لا يعني أن يتبناه الشخص بل من المفترض أن يذكر الراوي حتى يعرف انه ضعيف أو انه يروي عن نكرات أو جهال"

بمعنى آخر موقفين متوقعين لا بل أقرب ما يمكن " للروتين " لأن تعودنا بمتل هيك قصص على انقسام العالم للقسيمن السابقين والقصص مش كتير بعيدة ليكها فتوة ارضاع الكبير وفتوة التبرّك ببول الرسول والابل ... ما صار لهم زمان يعني

بس الموقف الجديد بالقصة واللي بيستاهل واحد يوقف عنده :
واللي عجبني كتير بالمقال وخلاني اكتب كل هاد الرد موقف ليلى الأحدب وخصوصا آخر جملة قالتها :
وأكدت على ضرورة تنقية وغربلة كتب التراث بما فيها كتب السنة "لأن هناك عددا من الأحاديث من حق الإنسان أن يتساءل عن مدى موثوقيتها وصحة متنها".
على ارض الواقع نحن بحاجة ماسة ل" غربلة " كتب التراث من الاشياء المشابهة والمماثلة واللي وصل العقل البشري لحد ما عاد يقدر يتقبلها بأي شكل من الاشكال فيا اما بدها تطور وتتغربل وتتنقى حتى تتماشى مع الحياة يا اما بدها تحافظ على كيانها لكن بدها تكون ماشية بخطوط متسارعة نحو الهلاك

فهل وصل الانسان العربي لمرحلة بيقدر فيها يعيد تقييم كتب التراث لتنقية وحذف وغربلة الأفكار البدوية اللي ما بيقدر عقل انسان طبيعي عايش بالقرن ال 21 يستوعبها ؟!!؟!؟

ِAbu Alzooz
30/08/2008, 03:16
وسيم يعني بركي هالزوجة ما عند ميول مازوشية

شو تعمل بحالها

ضروري تكون معقدة نفسيا حتى

تكون صالحة

maged-syrian
30/08/2008, 11:44
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) يععععععععععععع موضوع مقرف

روعة1
30/08/2008, 11:49
"حق الزوج أن لو خرج من أنفه صديدا أو من منخاره دما ثم لعقتيه، ما أديته حقه"، وأصاف "فلذا حق الزوج عظيم لا بد أن تحفظيه".


هلأ انو الرسول (ص) عم يوصفلها انو اديش هي لازم تكون مطيعة لزوجها.. بس ما عم يقول انو لازم تعمل هيك لحتى تكون مطيعة الو..

شو هاد..!!

أبو السييم العظيم
30/08/2008, 13:23
على كل ..انا بتمنى انو يضل يطلع هيك فتاوى لانو على هالسحبة شي عشرسنين تانية بينقرض الاسلام


:o :o :o معقولة ، بتصير ؟؟؟؟!!!!!!!!

Ms. J.A
30/08/2008, 13:58
فهل وصل الانسان العربي لمرحلة بيقدر فيها يعيد تقييم كتب التراث لتنقية وحذف وغربلة الأفكار البدوية اللي ما بيقدر عقل انسان طبيعي عايش بالقرن ال 21 يستوعبها ؟!!؟!؟
في كتير احاديث بيستخدمها رجال الدين هلأ لو بحثت بأصلها بتلاقيها ضعيفة ولا يحتج بها مثلا الحديث اللي الكل بيستخدمو للحجاب انو الرسول قال لاسماء بنت ابي بكر لما دخل ورأى عليها ثياب رقاق "يا اسماء ان المرأة اذا بلغت المحيض لا يجدر ان يرى منها الا هذه وهذا وأشار الى وجهها وكفيها " الحديث بيسيء للرسول كمان ولأسماء انو كيف بنت ابو بكر الصديق تظهر للرسول وعليها ثياب رقاق وهي اخت عائشة؟؟ مع هيك الحديث واسع وبيستخدمو كتير !!
برأيي كتب السنة بحاجة لغربلة وكتب التفاسير كمان وحتى الأحاديث الصحيحة كمان لازم انو يغربلوها ويختارو ما يناسب عصرنا احنا مش ما كان يناسب عقلية الناس بالفترة اللي انكتبت فيها هيك أحاديث !!
التجديد في الخطاب الاسلامي وفي التفاسير أمر مطلوب وضرورة ملحة ازا المسلمين بدهم يمشو خطوة لقدام !!

باشق مجروح
30/08/2008, 14:07
أنا بتصور انو الغربلة امر مستحيل بل وغير وارد على الاطلاق . لانو في ناس بتخاف تستخدم عقلها . وبتخاف من التغيير وبتعتبرو بحد ذاتو جريمة بحق الموروث الديني . طبعاً هالشي رح يؤدي لتراجع الخطاب الديني لأنو بيبتعد عن العصر الي نحنا عايشين فيه . وما حدا قدران يفهم هالشي . بس نحنا مقبلين على مراحل تطور فكري كبيرة رح توصل الناس لمرحلة اعادة النظر بهالموروث والاستغناء عن كثير من تفاصيل الدين المعرقلة لحركة التطور العلمي والمعاكسة له بالاتجاه.

was616im
30/08/2008, 15:01
طيب من بعد اذنكن شي حدا يتاكدلنا شو معناة صديد بالضبط .... شيت انا راح مخي لبعيد يا جماعة :?

الباحثة عن الحرية
30/08/2008, 16:03
طيب من بعد اذنكن شي حدا يتاكدلنا شو معناة صديد بالضبط .... شيت انا راح مخي لبعيد يا جماعة ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

القيح أو الصديد هو مادة صفراء أو تميل للصفرة تكون ناتج لعملية الإلتهاب (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) في جسم الإنسان.

Abu ToNi
30/08/2008, 16:07
طيب من بعد اذنكن شي حدا يتاكدلنا شو معناة صديد بالضبط .... شيت انا راح مخي لبعيد يا جماعة :?
بحسب المنجد في اللغة
طبعة 26
بالصفحة
418
بالشرح على معاني الفعل (( صدّ ))
بتشوف التالي :

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

الصديد : القيح المختلط بالدم .

الباحثة عن الحرية
30/08/2008, 16:12
لك يعني في سؤال عندي مو عن تمسخر ولا قصدي فيو الاساءة للدين
بس الدين الاسلامي فعلا بقول انو الرجل "افضل" من المراة او لا ؟؟؟؟ :?

maged-syrian
30/08/2008, 17:43
لك يعني في سؤال عندي مو عن تمسخر ولا قصدي فيو الاساءة للدين
بس الدين الاسلامي فعلا بقول انو الرجل "افضل" من المراة او لا ؟؟؟؟ :?

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ

كذبك حلو
30/08/2008, 18:13
:o :o :o معقولة ، بتصير ؟؟؟؟!!!!!!!!
يا بعد عمري لتشوف حلمت وذنك ولتشوف عمودك الفقري بعدين ينقرض الاسلام.هو الاصل والباقي نسخ
ورمضان كريم

zen
30/08/2008, 18:50
الصديد يعني المخطة
:mrgreen::mrgreen::mrgreen::mrgreen::mrgreen::mrgr een::mrgreen::mrgreen::mrgreen::mrgreen:
ملا رجل دين والله
تسالي
:o

Ms. J.A
30/08/2008, 19:09
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ
والمعنى ؟؟؟! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Ms. J.A
30/08/2008, 19:10
يا بعد عمري لتشوف حلمت وذنك ولتشوف عمودك الفقري بعدين ينقرض الاسلام.هو الاصل والباقي نسخ
ورمضان كريم
لو ضلينا عهالعقلية رح ينقرض!!
وما في اشي اسمو الاسلام هو الاصل والباقي نسخ..
ما تنسي انو اخر الأديان السماوية !!

الباحثة عن الحرية
30/08/2008, 19:11
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ
يعني شو ؟؟ !!!!

Marooshe
30/08/2008, 19:13
بعد في جانب نسيو يذلو المرأة فيو؟؟؟ صحيح انهن حيوانات...

Ms. J.A
30/08/2008, 19:27
بعد في جانب نسيو يذلو المرأة فيو؟؟؟ صحيح انهن حيوانات...
الصورة المثالية للست عندهم انو تضل جاهزة 24 ساعة لخدمة زوجها وتحققلو كل شي نفسو في حتى لو كان على حساب كرامتها وانسانيتها !!
كتير مهتمين بفكرة كيف الزوجة ترضي زوجها بس ولا حدا فيهم بيسأل كيف ممكن أكون الزوج اللي يحقق استقرار الأسرة وكيف ممكن أسعد زوجتي !!
الزوجة تأتي آخر القائمة هاد ازا اجت اصلا !! ولازم يكون همها الأكبر كيف يكون زوجها مرتاح!!

الباحثة عن الحرية
30/08/2008, 19:29
الي عم تحكو عنها هي مش زوجة ولا حتى انسانة
بعدني عم بستنى التوضيح للسؤال !

زوربا
30/08/2008, 20:48
يعق؟....هي أقرف فتوى بسمعها..

Abu ToNi
30/08/2008, 20:57
يعق؟....هي أقرف فتوى بسمعها..
طول بالك يا رجل ما لهاي الدرجة .. في اقرف بكتــــــــيـــــــــر ...

Damask Rose
30/08/2008, 21:00
بتصور انو ديننا اكبر من انو ندئر عهيك شغلات.....
انو مزبوط كلامو ولامو مزبوط؟ ماماثر شي عديننا ..هو بدو يوصل فكرة انو الزوجة لازم تطيع زوجها بكل شي.. بس بصراحة التشبيه كتير مقرف.. وديننا اسما وارقى من انو يخلي نبينا يستعمل هيك تشبيهات.. والله يسامحو لو كان غلطان لهالعمو;)

maged-syrian
31/08/2008, 06:19
يعني شو ؟؟ !!!!

يعني قوامة الرجل على المرأة هي مسئولية وليست امتياز ,, فالرجل عليه مسئولية النفقة وادارة شؤون العائلة وماهنالك .. كل ذلك لايمنع مفهوم أن المرأة هي نصف المجتمع ,, فالمرأة هي الاخت والام والبنت والزوجة ... لايروح فكرك لبعيد ان الاسلام اضطهد المرأة هاي الفكرة اللي حبيت اوصلك ياها ... اذا الرسول عليه السلام قال "استوصوا بالنساء خيراً" لااظن يوجد كلام افضل من هذا ...
توجد بعض الحالات الشاذة مثل تلك الحالة المذكورة بالموضوع لكنها لاتتعلق بالدين الاسلامي .. فهذا الرجل معروف عنه بالسعودية بأنه من الخوارج المتزمتين وانه يفصل فتاوي على كيفه ... ويوجد الكثير من امثال هذا الرجل في الاديان الآخرى أيضاً فلو سمعتي بحالات الزواج التي تتم من قبل المرمون المتعصبين الذي يشجعون على الزواج المتعدد حيث أن بعض رجال المرمون تزوجوا بأكثر من عشرة نساء وهذا الشيء يحدث في الغرب الامريكي المتطور !!

وبالعودة الى الموضوع الرئيسي فأن كان الكلام صحيحاً فهذه حالة شاذة مقرفة لاتمت للعقل ولا للمنطق ولا للدين بصلة

روعة1
31/08/2008, 06:32
يعني قوامة الرجل على المرأة هي مسئولية وليست امتياز ,, فالرجل عليه مسئولية النفقة وادارة شؤون العائلة وماهنالك .. كل ذلك لايمنع مفهوم أن المرأة هي نصف المجتمع ,, فالمرأة هي الاخت والام والبنت والزوجة ... لايروح فكرك لبعيد ان الاسلام اضطهد المرأة هاي الفكرة اللي حبيت اوصلك ياها ... اذا الرسول عليه السلام قال "استوصوا بالنساء خيراً" لااظن يوجد كلام افضل من هذا ...
توجد بعض الحالات الشاذة مثل تلك الحالة المذكورة بالموضوع لكنها لاتتعلق بالدين الاسلامي .. فهذا الرجل معروف عنه بالسعودية بأنه من الخوارج المتزمتين وانه يفصل فتاوي على كيفه ... ويوجد الكثير من امثال هذا الرجل في الاديان الآخرى أيضاً فلو سمعتي بحالات الزواج التي تتم من قبل المرمون المتعصبين الذي يشجعون على الزواج المتعدد حيث أن بعض رجال المرمون تزوجوا بأكثر من عشرة نساء وهذا الشيء يحدث في الغرب الامريكي المتطور !!

وبالعودة الى الموضوع الرئيسي فأن كان الكلام صحيحاً فهذه حالة شاذة مقرفة لاتمت للعقل ولا للمنطق ولا للدين بصلة


يا عمي درر..

مية وردة :D

mimo_13
31/08/2008, 08:07
يا جماعة لا تقلبو الموضوع اسلام واديان تانية ...
كل الاديان خير وبركة بس اذا بدنا نوقف عند حكي (عفوا منكم انتو اكبر قدر ) كديش سعودي من تبع دقنو
لخصرو وبيطلع فتاوي وبينصح وبيكون لتر الويسكي تحت الجلابية تبعو وبتكون ورا الكاميرا تبع اقرأ ت ف
واقفة صاحبتو الروسية(بدون اساءة لروسيا) وهو متمني مو يلعق صديدها ...... ولك فهمكن كفاية .
بعدين اذا عم يفتي باللعق فأكيد عندو خبرة باللعق وانواعو و وووووو......
الخلاصة هيك بهيم ببلد.. زريبة متل اللي حاطينو مفتي عندن لازم نتركو هو وياهون يلعقو اللي بدن ياه ماهني مو شاطرين غير باللعق.....
ولك اخ العالم وصلو على نبتون وبلوتو ونحنا عم نناقش هالغبي اذا لعق ولا لأ... ولك تفي..عليي وجر

mimo_13
31/08/2008, 08:16
عفوا بس......

بعد في جانب نسيو يذلو المرأة فيو؟؟؟ صحيح انهن حيوانات...



يا مروةنحنا مو ضدك انو هو حيوان وامثالو بالعكس انا معك 300000 بالمية



بس لا تجمعي الكل مشان العالم ما يفهموكي غلط ويصير خلافات جانبية
وانا لعلمك مو ضد انو هيك تفكير حيواني بيستاهل الاساءة بس مو كل الاصابع متل بعضها
مع الشكر

الباحثة عن الحرية
31/08/2008, 11:15
يعني قوامة الرجل على المرأة هي مسئولية وليست امتياز ,, فالرجل عليه مسئولية النفقة وادارة شؤون العائلة وماهنالك .. كل ذلك لايمنع مفهوم أن المرأة هي نصف المجتمع ,, فالمرأة هي الاخت والام والبنت والزوجة ... لايروح فكرك لبعيد ان الاسلام اضطهد المرأة هاي الفكرة اللي حبيت اوصلك ياها ... اذا الرسول عليه السلام قال "استوصوا بالنساء خيراً" لااظن يوجد كلام افضل من هذا ...
توجد بعض الحالات الشاذة مثل تلك الحالة المذكورة بالموضوع لكنها لاتتعلق بالدين الاسلامي .. فهذا الرجل معروف عنه بالسعودية بأنه من الخوارج المتزمتين وانه يفصل فتاوي على كيفه ... ويوجد الكثير من امثال هذا الرجل في الاديان الآخرى أيضاً فلو سمعتي بحالات الزواج التي تتم من قبل المرمون المتعصبين الذي يشجعون على الزواج المتعدد حيث أن بعض رجال المرمون تزوجوا بأكثر من عشرة نساء وهذا الشيء يحدث في الغرب الامريكي المتطور !!

وبالعودة الى الموضوع الرئيسي فأن كان الكلام صحيحاً فهذه حالة شاذة مقرفة لاتمت للعقل ولا للمنطق ولا للدين بصلة
شكرا اسا وضحت الصورة على فكرة انا ما قلت انو الاسلام اضطهد المراة ولا شي بس الموضوع انو مرة كنا قاعدين انا واصحابي في منهم مسلمين وفي قسم لا وكنا نتناقش بهاد الموضوع بس ما وصلنا لشي وهذا الموضوع ذكرني بنقاشنا
بالنسبة للاديان التانية اكيد في هيك و اكتر كمان وانا شفت حلقة عن المرمون المتعصبين للاسف في كل دين في حيوانات تشوه صورتو ....
وبتشكرك كمان مرة على التوضيح :D

Abu ToNi
31/08/2008, 14:47
يا جماعة لا تقلبو الموضوع اسلام واديان تانية ...
كل الاديان خير وبركة بس اذا بدنا نوقف عند حكي (عفوا منكم انتو اكبر قدر ) كديش سعودي من تبع دقنو
لخصرو وبيطلع فتاوي وبينصح وبيكون لتر الويسكي تحت الجلابية تبعو وبتكون ورا الكاميرا تبع اقرأ ت ف
واقفة صاحبتو الروسية(بدون اساءة لروسيا) وهو متمني مو يلعق صديدها ...... ولك فهمكن كفاية .
بعدين اذا عم يفتي باللعق فأكيد عندو خبرة باللعق وانواعو و وووووو......
الخلاصة هيك بهيم ببلد.. زريبة متل اللي حاطينو مفتي عندن لازم نتركو هو وياهون يلعقو اللي بدن ياه ماهني مو شاطرين غير باللعق.....
ولك اخ العالم وصلو على نبتون وبلوتو ونحنا عم نناقش هالغبي اذا لعق ولا لأ... ولك تفي..عليي وجر
ونعم الاحترام
حضرتك اسقطت كل اللي عندك من كره لش اسمه " سعودية " على شخص ما بتعرف منه غير اسمه " هي اذا انتبهت على اسمه "
وليش ما تأسقط كل حقدك على الشخص اللي جمع كتاب التراث وترك متل هيك امور فيه مذلّة ومخجلة

بالأخير الرجل صاحب مركز ديني واجب عليك تحترمه عليه " باتعس الاحوال يا زلمة احترمة على مبدا انه انسان "

طالعت لي ياه سكرجي وتخت جلابيته لتر ويسكي ... وورا البردية صاحبته " الروسية " بانتظاره ليلعق لها صديدها
انه ما حاسس انك تخنتها شوي وبديت تحكي اهانات متعمدة وشخصية لشخص كل اللي عمله انه نبش شي موجود بالأصل بكتب التراث .

Marooshe
31/08/2008, 21:01
عفوا بس......

بعد في جانب نسيو يذلو المرأة فيو؟؟؟ صحيح انهن حيوانات...



يا مروةنحنا مو ضدك انو هو حيوان وامثالو بالعكس انا معك 300000 بالمية



بس لا تجمعي الكل مشان العالم ما يفهموكي غلط ويصير خلافات جانبية
وانا لعلمك مو ضد انو هيك تفكير حيواني بيستاهل الاساءة بس مو كل الاصابع متل بعضها
مع الشكر
حدا قلك اني عميا شي؟!

وازا اعتراضك ع التعميم... فأنا ما عممت سهوا... وانما لانو قصدت اني اشمل كل اصحاب الفتاوى المسخرة الحيوانية المرضية يلي متل هي... ويلي بدو يفهم غلط بتصفي الشغلة مشكلتو...

yass
31/08/2008, 21:03
و الله منيح انو بـ 3 تيام ما صار شي بالشرق الأوسط غير هالخبر:lol:


أعتقد أخد كفايتو... لذلك رح نغلقو