-
دخول

عرض كامل الموضوع : القتل المسموح به


صفحات : [1] 2

رجل من ورق
06/09/2008, 13:48
مرحبا
هلق بللا بدي اسال عن شي
انو ليش منبرر قتل اعدائنا ولو كانوا مدنيين ونجن لمى ينقتلوا عالم من عنا
طب هدول مو بشر مو الون الحق يعيشوا متلون متلنا ؟
ليش ينسمح بقتلون؟ونهلل لقتلون ونعمل بطولات

وشم الجمال
06/09/2008, 14:05
بالنسبة الي طارق انا بشوف انو في اكتر من وجهة نظر...يعني مثلا هجمة 11 سبتمبر انا ضدها جملة وتفصيلا...لانو راح فيها الصالح والطالح ...اما تيجي تحكيلي انو يللي بنقتلو بفلسطين من اليهود مدنيين وحرام فهون انا بوقف وبقلك غلطان لانو بمجرد وجودهم بفلسطين فهاد معناه انو همو مع هالاحتلال وانو همو مو مدنيين فقتلهم ما بشوف انو بنافي الانسانية....

مجرد وجهة نظر

الباحثة عن الحرية
06/09/2008, 14:23
بالعكس ان رايي من راي طارق (يمكن هيك الاسم )
انا ضد قتل المدنيين بكل اشكاله
وبالنسبة لراي وشم الجمال ما بعرف ليش يعني دايما قتل المدنيين حرام اما اليهود غير انو ليش يعني هني مش بشر كمان ولا شو ؟؟
اكيد مجرد راي مش اكتر :D

وشم الجمال
06/09/2008, 14:27
بالعكس ان رايي من راي طارق (يمكن هيك الاسم )
انا ضد قتل المدنيين بكل اشكاله
وبالنسبة لراي وشم الجمال ما بعرف ليش يعني دايما قتل المدنيين حرام اما اليهود غير انو ليش يعني هني مش بشر كمان ولا شو ؟؟
اكيد مجرد راي مش اكتر :D

يا قلبي انا اعطيت مجرد مثال انا مو قصدي اليهود حصرا ولكني بناقش فكرة انو لما يكون انتقل الشخص من موقعو المدني لموقع حربي هاد بعطي مؤشر انو ما عاد مسالم ...وهلق بالله حضرة جناب اليهود اجو عفلسطين وعم يقتلوا فيها اهلها بدك يعني نعتبرهم مسالمين ونقاسمهم لقمتنا ؟؟؟؟والله ما بتزبط ...حتى الانسانية بتعطي الحق للفلسطينيين يدافعوا عن حالهم ...وهمو ما راحوا قتلوا يهود بسويسرا مثلا لكن بيقتلوا اليهود يللي احتلوا بلدهم وقاعدين فيها...

انا مو ضد اليهود لكني ضد الاحتلال وهمو محتلين فانا ضد اليهود المحتل:Dورأيك عراسي

MadMax
06/09/2008, 14:31
مرحبا
هلق بللا بدي اسال عن شي
انو ليش منبرر قتل اعدائنا ولو كانوا مدنيين ونجن لمى ينتقلوا عالم من عنا
طب هدول مو بشر مو الون الحق يعيشوا متلون متلنا ؟
ليش ينسمح بقتلون؟ونهلل لقتلون ونعمل بطولات
وين هالحكي ..؟؟
لو شي مثال توضيحي زكاة عينك ... شنو ما فات براسسي هالحكي
يللي صاير بالعكس ... عم تموت شعوب كاملة عنا ...و المجتمع العالمي ما عم يرفلّو جفن
حتى نحنا ... تعودنا عليها و صرنا منلاقيها طبيعية




بينما إذا مات مواطن ( من المواطنين الدرجة الأولى بالعالم ) بتقوم الدنيا و ما بتقعد

Damask Rose
06/09/2008, 14:31
يمكن معك حق انو كلهم بشر.. بس للأسف انو العالم هالايام لغة التفاهم نسيتها وعم تتعامل بلغة الحرب اول شي بينما المفاوضات والمعاهادات صح عم تصير بس كلها عالفاضي..مجرد كلمات على ورق

yass
06/09/2008, 14:38
يا قلبي انا اعطيت مجرد مثال انا مو قصدي اليهود حصرا ولكني بناقش فكرة انو لما يكون انتقل الشخص من موقعو المدني لموقع حربي هاد بعطي مؤشر انو ما عاد مسالم ...وهلق بالله حضرة جناب اليهود اجو عفلسطين وعم يقتلوا فيها اهلها بدك يعني نعتبرهم مسالمين ونقاسمهم لقمتنا ؟؟؟؟والله ما بتزبط ...حتى الانسانية بتعطي الحق للفلسطينيين يدافعوا عن حالهم ...وهمو ما راحوا قتلوا يهود بسويسرا مثلا لكن بيقتلوا اليهود يللي احتلوا بلدهم وقاعدين فيها...

انا مو ضد اليهود لكني ضد الاحتلال وهمو محتلين فانا ضد اليهود المحتل:Dورأيك عراسي

هاد الحكي يجوز ينفع أيام النكبة, يجوز ينفع المستوطنين هلأ (المستوطن كشخص بالغ و يعرف شو عم يعمل.. طفلو ابن الخمس سنين لو انو ابن ابليس بذاتو.. مالو ذنب) لكن ما بينفع كل اليهود اللي بفلسطين...

وحدة من أكبر الأمور المثيرة للاشمثزاز بثقافة ازدواجية المعايير العروبية العفنة هي التالية: أيام عبد الناصر (الله يرحمو بس لا يعيدو) انطرد أكثر من ربع مليون يهودي من مصر شر طردة... ركّبوهون السفن و قلّعوهون على اسرائيل.. و غالبيتهم المطلقة ما كان بدهون يرحلو على اسرائيل و لا كان هاد خيارهم, و لليوم في يهود مصاروة بيحلمو بالعودة... طيب اذا كتير متحاملين على المهاجرين اليهود على فلسطين ليش قلّعتو اليهود اللي كانو عايشين بيناتنا بأمان و سلام.. و ساهمتو بزيادة حركة الهجرة؟؟؟

العربان نزلو و لساتهون نازلين حشك و مسبة بالدول اللي تخلّصت من اليهود عن طريق ارسالهم لاسرائيل.. و هنن عملو نفس الشي بالزبط.. و مافي أبشع من اللي يساوي شي بنفس الوقت اللي عم يهاجم غيرو ازا ساواه

نفس اللي صار بمصر صار بالعراق, أو باليمن, أو بالمغرب.. بعد قيام اسرائيل العرب ساعدو بشكل فعّال في زيادة عدد سكانها عن طريق طرد اليهود إليها

بعدين هاد حكي نظري.. نظري بحت و دوغماتي من النوع الثقيل... يعني الجيل الثاني و الثالث هلأ شو بيعملو؟ شو بيساوو فيهون؟؟ عم اسأل رد واقعي.. مو شعارات.. يعني العربان دائما ينبحون بضرورة عودة اليهود من حيث أتو.... طيب ماشي.. بترجعو اليهود المصريين على مصر و ترجعولهون شركاتهون اللي أممتوها؟؟ و بيوتهون (اللي كانت منها قصور تسلبطوها ضباط الجيش المصري) .. بترجعو يهود العراق؟ يهود اليمن؟ يهود المغرب؟ على حد علمي الدولة الوحيدة اللي ظلت فاتحة الباب لعودة اليهود اللي هاجرو منها هيي سوريا ( و للمعلومات: من سوريا قليلين جدا اليهود اللي هاجرو على اسرائيل, الغالبية اتجهت إلى الولايات المتحدة و الأرجنتين و البرازيل)

رجل من ورق
06/09/2008, 14:48
يللي بنقتلو بفلسطين من اليهود مدنيين وحرام فهون انا بوقف وبقلك غلطان لانو بمجرد وجودهم بفلسطين فهاد معناه انو همو مع هالاحتلال وانو همو مو مدنيين فقتلهم ما بشوف انو بنافي الانسانية....


بالضبط هاد اللي بدي قوله
انو ليش؟

وشم الجمال
06/09/2008, 14:49
طيب يا عمي فهمني انا شو ذنب الفلسطينيين من الجهة المقابلة؟؟؟؟

انا معك بانو مثلا طفل بعمر خمس سنين شو ذنبو وشو فهمو بس شاب بعمر 20 سنة كمان شو ذنبو وهوي صار جندي عندن ومدرب وعقلي محشي كره وحقد وحلم بارض الميعاد؟؟؟ومجرد سؤال لانو جد حابة اعرف هلق ما فيهن يهاجروا يعني من فلسطين لاي بلد تانية ؟؟؟

وهالعرب يللي بتحكي عنهم همو من الاساس اجرموا بحق يللي بتحكي عنهم من اليهود وساهموا بشكل او باخر بزيادة الهجرة اليهودية وهمو من يوم يومهم اذا بسووا اي حركة للاسف بيزيدوا الطين بلة بس هون يعني شو الفلسطينيين بدهم يساووا؟؟؟يتقتلوا ويقعدوا ساكتين لانو الانسانية بتتطلب هيك شي؟؟؟
ولانو همو اولادهم يللي عمرهم 5 سنين وسنة ويوم خلص عمرهم بس يا حرام اليهود اتكفلوا بهل مهمة!!!يعني يا استازي هلق نحنا عايشين بمجتمع حسب اعتقادي لازم يكون فيه ضحايا ابرياء سواء من جانيبنا او جانبهم بس هاد لا يعني ابدا انو نحنا فقدنا انسانيتنا لكن من منطلق الدفاع عن الحق ولو كان هالدفاع نوعا ما مستهجن ومو حقاني 100%

وشم الجمال
06/09/2008, 14:50
بالضبط هاد اللي بدي قوله
انو ليش؟
لانو همو نفو عن انفسهم شي من انسانيتهم لمجرد انهم استباحوا ارض مو الهم

رجل من ورق
06/09/2008, 14:54
وين هالحكي ..؟؟
لو شي مثال توضيحي زكاة عينك ... شنو ما فات براسسي هالحكي
يللي صاير بالعكس ... عم تموت شعوب كاملة عنا ...و المجتمع العالمي ما عم يرفلّو جفن
حتى نحنا ... تعودنا عليها و صرنا منلاقيها طبيعية




بينما إذا مات مواطن ( من المواطنين الدرجة الأولى بالعالم ) بتقوم الدنيا و ما بتقعد

اب سمرة الحكي كمثال هوي كالتالي
صار عملية استشهادية فدائية ما بعرف شو بتسميها بفلسطين
وانقتل كم مدني بموقف باص او يمقهى او بشي محل مو عسكري
بيطلع وقتا 1000 بني ادم وبكل مطرح بيهللوا للعملية وبينبسطوا وانو بيستاهلو وهيك شي
طيب هاد الزلمي اللي اتقتل مو بشر ؟
مو متلي متلك متل غيرنا انسان اله حق الحياة ؟.
باي حق بيتصادر حقه بالحياة؟

ومن الطرف التاني
يللي عم يصير بغزة وصار بحرب تموز والعراق وافغانستان وغيرون
بيطلعوا بيقولوك انو والله حرب على الارهاب وما بعرف شو وحروب وقائية
طيب ما هدول كمان بشر يحقلون يعيشوا على هذه الارض

وضحت؟

yass
06/09/2008, 14:55
طيب يا عمي فهمني انا شو ذنب الفلسطينيين من الجهة المقابلة؟؟؟؟


الفلسطينيين؟ انو كل أمة محمد تزاود عالفلسطينيين؟؟ حدا سأل الفلسطينيين شو بدهون؟

و رح اجي معك.. يعني شو ذنب الفلسطينيين.. ماذنبون شي طبعا.. بس كون الذنب مو ذنب الفلسطينيين فمعناتو ساعتها ما فينا نوزّع ذنوب ع كيفنا..

واقعية.. شوية واقعية!!! أغلب سكان اسرائيل هلأ من الجيل الثاني و الثالث.. يعني أي محشي كراهية للي بدهون يطردوه مما يفترض انو هاد بيتو.. متلو متل ولاد العربان. و لنفرض انو هالشخص راجع نفسو و شاف انو أبوه مذنب و ما كان لازم يهاجر إلى اسرائيل (و الشي اللي ما رايدين تشوفوه انو نسبة كبرى من الناس اللي وصلو على فلسطين وصلو مطرودين من حيث كانو.. تحت سمع و بصر و شراكة العرب) .. أي.. خلص الزلمة اقتنع انو غلطانين بني قومو.. شو بيساوي؟ شو بيساوو فيه؟ هاتي لنشوف...عطيه بديل..

هاد حكي كان لازم مفكرين فيه قبل النكبة.. مو بعد ستين سنة...



يللي بنقتلو بفلسطين من اليهود مدنيين وحرام فهون انا بوقف وبقلك غلطان لانو بمجرد وجودهم بفلسطين فهاد معناه انو همو مع هالاحتلال وانو همو مو مدنيين فقتلهم ما بشوف انو بنافي الانسانية.... الخطأ لا يبرر الخطأ.. و القتل لا يبرر القتل

و مافي قتل ما بينافي انسانية.. مهما كان القاتل و مهما كان القتيل.. و هالقول تحديدا بينافي انسانية قائله

MadMax
06/09/2008, 14:58
اب سمرة الحكي كمثال هوي كالتالي
صار عملية استشهادية فدائية ما بعرف شو بتسميها بفلسطين
وانقتل كم مدني بموقف باص او يمقهى او بشي محل مو عسكري
بيطلع وقتا 1000 بني ادم وبكل مطرح بيهللوا للعملية وبينبسطوا وانو بيستاهلو وهيك شي
طيب هاد الزلمي اللي اتقتل مو بشر ؟
مو متلي متلك متل غيرنا انسان اله حق الحياة ؟.
باي حق بيتصادر حقه بالحياة؟

ومن الطرف التاني
يللي عم يصير بغزة وصار بحرب تموز والعراق وافغانستان وغيرون
بيطلعوا بيقولوك انو والله حرب على الارهاب وما بعرف شو وحروب وقائية
طيب ما هدول كمان بشر يحقلون يعيشوا على هذه الارض

وضحت؟
انت عم تحكي عن استثناء ... مو عن قاعدة
يعني عم تحكي عن آراء فردية مو آراء عامة
حتى بحرب تموز و لما اسرائيل هدمت لبنان فوق أهاليه .... ضل حزب الله لفترة كبيرة يحاول يحيّد المدنين الاسرائيليين عن القصف
بينما المشكلة الكبيرة برأيي هي بالجانب الآخر ...يللي بيعتبر الانسان العربي ... انسان من الدرجة العاشرة ...
و ما في مشكلة بقتلو ..
حتى منشوف آراء الشارع عم تكون بنسبة كبيرة مع الحروب الاستباقية و الوقائية

رجل من ورق
06/09/2008, 15:01
انت عم تحكي عن استثناء ... مو عن قاعدة
يعني عم تحكي عن آراء فردية مو آراء عامة
حتى بحرب تموز و لما اسرائيل هدمت لبنان فوق أهاليه .... ضل حزب الله لفترة كبيرة يحاول يحيّد المدنين الاسرائيليين عن القصف
بينما المشكلة الكبيرة برأيي هي بالجانب الآخر ...يللي بيعتبر الانسان العربي ... انسان من الدرجة العاشرة ...
و ما في مشكلة بقتلو ..
حتى منشوف آراء الشارع عم تكون بنسبة كبيرة مع الحروب الاستباقية و الوقائية

وين الاستثناء بالضبط؟
يعني الكلام شامل الطرفين

الباحثة عن الحرية
06/09/2008, 15:02
لانو همو نفو عن انفسهم شي من انسانيتهم لمجرد انهم استباحوا ارض مو الهم
بالنسبة للحملة الي معلمة بالاحمر هي قضية تانية ما في داعي نحكي هلق فيها
اما قبل شي شهر يمكن شب ركب على "شوفل" هي الرافعة تبعت العنار ونزل على الشارع يقتل باليهود الاسرائيليين هي شو ؟؟
انا مش عم قول انو اليهود الاسرائيليين ملايكة بس بتصور انو هذا شي مش انساني بالمرة ومتوحش كمان
بعرف انو الجنود عم يعملو اشياء اصعب من بالفلسطينين اما هذا مش حل اذا بدهن يدافعو عن حالهن وارضهن وهيك لازم فيهن يقاتلو الجنود مش المدنيين

yass
06/09/2008, 15:04
كتوضيح.. ما بقصد انو يعني قتل المدنيين العرب بالمجان. هالأمر بديهي انو لأ طبعا.. جريمة كبرى و ما بيجوز أخلاقيا تمر بدون عقوبة...

فقط عم يقول انو يتعاقب المسؤول.. و العقوبة لا تعني الانتقام العشوائي

معنى الكلام.. انو ضربة من حزب الله على دبابة ميركافا تلعن سماها تخيف اسرائيل و ترعبها أكثر من 20 قتيل بتفجير سوبر ماركت (بالعكس.. الحالة الثانية مفيدة جدا للاسرائيليين.. اعلاميا يعني) و حتى أخلاقيا عشرة على عشرة...

حماس قتلت مدنيين أضعاف أضعاف المدنيين اللي قتلهون حزب الله.. طيب مين أكثر كفاءة؟ مين أكثر اخافة لاسرائيل؟ مين حرر أرضو و مين لأ؟

وشم الجمال
06/09/2008, 15:05
الخطأ لا يبرر الخطأ.. و القتل لا يبرر القتل

و مافي قتل ما بينافي انسانية.. مهما كان القاتل و مهما كان القتيل.. و هالقول تحديدا بينافي انسانية قائله
لك معناتو انت ضد الحل العسكري تماما ؟؟؟؟

وهلق يعني كرمال الله جاوبني....انا مثلا مؤمنة بقصة الانسانية ومؤمنة انو حرام يموتوا يللي مالهم ذنب بس هلق اعطيني شي حل منطقي للموضوع؟؟؟يعني هدولاك بيقتلوا وبيعذبوا وبيحرقوا ونحنا هون لازم نكون انسانيين لانو هدول محشيين من اهلن يا حرام ....طيب وامنا بالله انو حرام هالعمليات لانو اسما قتل اولا واخرا فيعني بدنا نلجأ للمفاوضات يعني ونكمل مسلسل التنازلات مع شلة الخونة وكان الله بالسر عليما؟؟؟؟

وعلى فكرة من منطلق انساني كمان صفى انو نقتل يللي بحاربوا هاد كمان حرام شنو معبئين وما عندن اي خلفية غير الخلفية يللي بلدهن بتعطيهن ياها ويعني همو نتاج تفكير اهلهن فيعني نحنا بنكون كمان مذنبين اذا حاسبناهم ما هيك!!!

رجل من ورق
06/09/2008, 15:06
كتوضيح.. ما بقصد انو يعني قتل المدنيين العرب بالمجان. هالأمر بديهي انو لأ طبعا.. جريمة كبرى و ما بيجوز أخلاقيا تمر بدون عقوبة...

فقط عم يقول انو يتعاقب المسؤول.. و العقوبة لا تعني الانتقام العشوائي

معنى الكلام.. انو ضربة من حزب الله على دبابة ميركافا تلعن سماها تخيف اسرائيل و ترعبها أكثر من 20 قتيل بتفجير سوبر ماركت (بالعكس.. الحالة الثانية مفيدة جدا للاسرائيليين.. اعلاميا يعني)

وعسكريا كمان
يمكن لهيك كانت عمليات المقاومة بالسبعينات والثمانينات واصل صداها اكتر من اليوم

SelavI
06/09/2008, 15:07
اني لا اكره الظالم اذا تربى على ظلم فلا ذنب له
ولا القاتل اذا تربى على القتل فلا ذنب له
ولا الوم الحقير ان كانت بيئته من ربته

yass
06/09/2008, 15:09
لك معناتو انت ضد الحل العسكري تماما ؟؟؟؟طبعا ضدو.. لسبب بسيط و واقعي و هو انو ماننا خرجو..

بعدين في فرق بين الحل العسكري و الحل الاجرامي, و شتان بين الأمرين

حل حزب الله (رغم تحفظاتي عليه جدا يعني.. ايديولوجيا) هو حل عسكري شرعي و مشروع... و ما بتذكر عنصر من حزب الله حط متفجرة بسوبر ماركت أو بالشارع.. هل هو أجبن من عنصر الجهاد الاسلامي مثلا؟ طبعا لأ.. لكن المعركة الها استراتيجية و اهداف.. و ليست القتل لمجرد القتل


وهلق يعني كرمال الله جاوبني....انا مثلا مؤمنة بقصة الانسانية ومؤمنة انو حرام يموتوا يللي مالهم ذنب بس هلق اعطيني شي حل منطقي للموضوع؟؟؟ها يعني حلك انتي هو المنطقي؟ تبع انو هدول عايشين هون يعني ما عادو مدنيين و قتلهون حلال؟

يعني هدولاك بيقتلوا وبيعذبوا وبيحرقوا ونحنا هون لازم نكون انسانيين لانو هدول محشيين من اهلن يا حرام ....طيب وامنا بالله انو حرام هالعمليات لانو اسما قتل اولا واخرا فيعني بدنا نلجأ للمفاوضات يعني ونكمل مسلسل التنازلات مع شلة الخونة وكان الله بالسر عليما؟؟؟؟أيوا.. شلة الخونة..

بلشنا نحمّل المسؤولية لمن يستحق.. بداية موفقة

و على حد علمي شلة الخونة بيهتفولهون بالشوارع و بيعلقولهون لافتات و صور

وعلى فكرة من منطلق انساني كمان صفى انو نقتل يللي بحاربوا هاد كمان حرام شنو معبئين وما عندن اي خلفية غير الخلفية يللي بلدهن بتعطيهن ياها ويعني همو نتاج تفكير اهلهن فيعني نحنا بنكون كمان مذنبين اذا حاسبناهم ما هيك!!! أي في من هالشي.. لكن مع ذلك جندي حامل سلاح بيظل اسمو جندي حامل سلاح.. يعني مو انو قتلو حلال لكن قتاله شرعي.. و اذا مات بالقتال فهاد أمر تاني..

وشم الجمال
06/09/2008, 15:14
فقط عم يقول انو يتعاقب المسؤول.. و العقوبة لا تعني الانتقام العشوائي

بس عفوا مين يللي بدو يعاقبهم مجلس الامن والا مين؟؟؟
يعني انا بعرف انو ميزان القوة هوي الميزان يللي بسيطر يعني الحق مع الأقوى فهون مين يللي بحاكم ما دام القوي لما يحكي انو حرب عالارهاب بصير ارهاب..؟؟؟وما دام كلشي مسيس ؟؟؟

yass
06/09/2008, 15:16
بس عفوا مين يللي بدو يعاقبهم مجلس الامن والا مين؟؟؟
يعني انا بعرف انو ميزان القوة هوي الميزان يللي بسيطر يعني الحق مع الأقوى فهون مين يللي بحاكم ما دام القوي لما يحكي انو حرب عالارهاب بصير ارهاب..؟؟؟وما دام كلشي مسيس ؟؟؟

لأ مو مجلس البطيخ.. يعاقبهم نفس المتضرر.. لكن بمقاومة ذكية و ذات هدف و ليست مجرد تشدق أعمى للدم ما بيوصل لشي

MadMax
06/09/2008, 15:22
وين الاستثناء بالضبط؟
يعني الكلام شامل الطرفين
في شي اسمو قاعدة ( مو تبع بن لادن ) يللي هو بكون رأي الاكترية ..و يللي ممكن يعطيك فكرة عن الجو العام للمجتمع
و في شي اسمو استثناء ( لهالقاعدة ) و يللي ممكن يكون رأي فردي .. أو رأي مجموعة قليلة ما بتعبر عن مجتمع كامل
أنا برأيي الرأي يللي أوردتو انت ...هو رأي أقلية عربية مو أكترية

وشم الجمال
06/09/2008, 15:23
طيب بصراحة ما بعرف شو قول لانو انا ما عندي كتير خلفية بموضوع المقاومة العسكرية...

بس يعني هلق بفلسطين متاحة هالنوع من المقاومة؟؟؟وبامكانياتهم المحدودة؟

رجل من ورق
06/09/2008, 15:26
في شي اسمو قاعدة ( مو تبع بن لادن ) يللي هو بكون رأي الاكترية ..و يللي ممكن يعطيك فكرة عن الجو العام للمجتمع
و في شي اسمو استثناء ( لهالقاعدة ) و يللي ممكن يكون رأي فردي .. أو رأي مجموعة قليلة ما بتعبر عن مجتمع كامل
أنا برأيي الرأي يللي أوردتو انت ...هو رأي أقلية عربية مو أكترية
الاقلية عم تدين قتل الاسرائيلية المدنيين؟

MadMax
06/09/2008, 15:32
الاقلية عم تدين قتل الاسرائيلية المدنيين؟

لا ...
الاقلية عم تهلل لقتل المدنيين الاسرائيليين ..
يعني القصة مو كتير خطيرة

وشم الجمال
06/09/2008, 15:33
كمان سؤال ياسين
هلق الاطفال الفلسطينيين يللي بربوا من صغرهن على مشاهد القتل والتدمير والحرب كمان ليش ما عطيتن هالعذر يللي عطيتو لليهود يللي انو همو تربوا ومالهم ذنب بهالشي؟؟؟؟؟
يعني طفل ابوه وعيلتو كلها بتروح بقذيفة بالله عليك منين بدو يجيب عقل ليقعد يقارن ويحكي هاد الو ذنب وهاد ما الو؟؟؟؟يعني هوي كمان صفى نتاج الظروف يللي خلتوا يلجئ لهيك سلوكيات ويفرح بهيك شي.....

هلق احكيلي براغماتية وعلى تقيل كمان!!!انا للمرة الالف ما بحكي انو هاقتل صح بس بنحلل الموقف يللي من الطرف المغضوب عليه لانو مو انساني وما بقدر ظروف هالمساكين اليهود

محمد ابراهيم
06/09/2008, 15:36
الاقلية عم تدين قتل الاسرائيلية المدنيين؟

وين المدنيين باسرائيل بالاول لحتى نحكي عنون !!!

انا شخصيا مابعرف غير الاطفال (كمدنيين ) اطفال اسرائيل فقط

شوف ياعزيزي نظام التجنيد باسرائيل مختلف عن انظمة التجنيد اللي بنعرفها بالشرق وكمان بالغرب

يعني في اي لحظة ممكن يعلنو استدعاء قوات الاحتياط واللي هي " المدنيين بوجهة نظرك" يعني المدنيين في وجهة نظرك هما بنفس الوقت قوات احتياط في الجيش الاسرائيلي !!!
يعني عنا بتاخد فترة تجنيدك ومعك فترة تانية ممكن يستدعوك تحت اي ظرف للعسكرية ، في اسرائيل هالفترة اطول بكتير "ربما لقلة عدد الاسرائليين " بس هاد مش مربط الفرس .
عل كل حال ، مرة من سنتين ونص تقريبا كتبت باحد موضوعاتي اني ضد قتل المدنيين الاسرائيليين وصحح لي شخصين الفكرة" انو المدنيين باسرائيل مش مدنيين حقيقيين" لكن على كل حال هذا ما بيتيح قتل شخص لا يتاح له فرصة للدفاع عن نفسه او حتى ليس في ساحة معركة !!!(طبعا من وجهة نظري)
ولكن ربما لانو اللي ايدو بالمي مو متل اللي ايدو بالنار ، لو كنت فقدت اهلي بفلسطين (اكيد كان رئيي رح يختلف) وكنت رح اشجع قتال قوات الاحتياط اللي بتشوفها " مدنية "

حدا فكر شو هي معاناة اللبناني اللي فقد اهلو جراء قصف اسرائيل لمدينتو ؟؟
طبيعي انو هالشخص يتبنى اراء مختلفة عني وعنك نظرا لظروفو .

رجل من ورق
06/09/2008, 15:36
لا ...
الاقلية عم تهلل لقتل المدنيين الاسرائيليين ..
يعني القصة مو كتير خطيرة

اب سمرا مرحبا
خيي اسال اي حدا وشوف شو بيقلك
ما بيقلك الله لا يردون ؟
تحب طلعلك كم موضوع بالاخوية عن عالم مؤيدة لقتلون؟
كم خبر بالجزيرة والعربية والب بي سي وغيرون التعليقات كلها مؤيدة الهون

وقديش كمان في ناس ومنون مشاهير من العالم كانت مع قتل المدنيين بحرب تموز وغيرها ومع حرب العراق
وانو هدول لازم ينقتلوا

boy freind
06/09/2008, 15:37
يعني حضرتك كتير خايف عالاسرائيلين و زعلان عليهون

و عم تقلي انو ابن 5 سنين مالو ذنب صحيح مالو ذنب بس الحق على اهلو

الاسرائيلي يلي بيعرف حالو بدو يموت بفلسطين ينقلع منها

يعني قصدك انت انو يحتلو ارضنا و ما يرضو يطلعو و يبلطو و ما نطلعهون بالقوة

اذا ما بدهن يطلعو بدنا نقتلهون و هادا شي مو غلط ابدا

SelavI
06/09/2008, 15:47
قتل قتل قتل...
الم يثبت التاريخ ان القتل لا يحل اي شئ بعد

انظرو الى حزب الله الان مثال حي

بالسياسة والدهاء من بعيد لبعيد

ارضخ كل المفكرين الاسرائلين
وذلهم
استرجع الاسرى بقتلى
بطل زمانه. . .

رجل من ورق
06/09/2008, 15:47
يعني حضرتك كتير خايف عالاسرائيلين و زعلان عليهون

و عم تقلي انو ابن 5 سنين مالو ذنب صحيح مالو ذنب بس الحق على اهلو

الاسرائيلي يلي بيعرف حالو بدو يموت بفلسطين ينقلع منها

يعني قصدك انت انو يحتلو ارضنا و ما يرضو يطلعو و يبلطو و ما نطلعهون بالقوة

اذا ما بدهن يطلعو بدنا نقتلهون و هادا شي مو غلط ابدا

واهله الحق على اجدادون مو هيك؟

عفوا ينقلع لوين؟
لك اخي ليش نقتلهون اذا انا قادر حرر بلدي بطريقة اذكى من هيك

MadMax
06/09/2008, 15:47
اب سمرا مرحبا
خيي اسال اي حدا وشوف شو بيقلك
ما بيقلك الله لا يردون ؟
تحب طلعلك كم موضوع بالاخوية عن عالم مؤيدة لقتلون؟

و بقدر طلعلك تعليقات ضد قتلون ..
هالشي مو مقياس

كم خبر بالجزيرة والعربية والب بي سي وغيرون التعليقات كلها مؤيدة الهون

بصراحة ما عم تابعهون لجاوبك




وقديش كمان في ناس ومنون مشاهير من العالم كانت مع قتل المدنيين بحرب تموز وغيرها ومع حرب العراق
وانو هدول لازم ينقتلوا



بحرب تموز ما صار كتير قتل للمدنيين الاسرائيليين ... على عكس المدنيين اللبنانيين
و لما كان يطلع هيك رأي كان يجي بإطار أنو أهلنا مو أرخص من الاسرائيليين .....
يعني آراء عاطفية

MadMax
06/09/2008, 15:50
يعني حضرتك كتير خايف عالاسرائيلين و زعلان عليهون

و عم تقلي انو ابن 5 سنين مالو ذنب صحيح مالو ذنب بس الحق على اهلو

الاسرائيلي يلي بيعرف حالو بدو يموت بفلسطين ينقلع منها

يعني قصدك انت انو يحتلو ارضنا و ما يرضو يطلعو و يبلطو و ما نطلعهون بالقوة

اذا ما بدهن يطلعو بدنا نقتلهون و هادا شي مو غلط ابدا
في كتير من سكان بلاد الشام ... أصل أجدادون من الجزيرة العربية ..
شو رأيك نحلقلون من هون ..؟؟ ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

yass
06/09/2008, 15:55
كمان سؤال ياسين
هلق الاطفال الفلسطينيين يللي بربوا من صغرهن على مشاهد القتل والتدمير والحرب كمان ليش ما عطيتن هالعذر يللي عطيتو لليهود يللي انو همو تربوا ومالهم ذنب بهالشي؟؟؟؟؟
يعني طفل ابوه وعيلتو كلها بتروح بقذيفة بالله عليك منين بدو يجيب عقل ليقعد يقارن ويحكي هاد الو ذنب وهاد ما الو؟؟؟؟يعني هوي كمان صفى نتاج الظروف يللي خلتوا يلجئ لهيك سلوكيات ويفرح بهيك شي.....

هلق احكيلي براغماتية وعلى تقيل كمان!!!انا للمرة الالف ما بحكي انو هاقتل صح بس بنحلل الموقف يللي من الطرف المغضوب عليه لانو مو انساني وما بقدر ظروف هالمساكين اليهود


أنا بتفهّم السبب اللي يؤدي لحتى شب بعمر الورد يعبي حالو متفجرات و يروح يتدربس بباص أو بسوبر ماركات.. متفهمو تماما و متفهم ظروفو.. و بلاقي شي طبيعي مية بالمية انو يكره و انو يكون عندو نزعة انتقامية.. لذلك عتبي مو عليه (بالعكس.. أتألمو جدا )

عتبي على اللي يتاجرو فيه و يستعملوه.. العربان الجايفة (أي أي الجايفة.. يعني اللي بتاكل الجيفة, يعني الجثة) تهلل و تصفق لما أي واحد من هدول المساكين يعمل عملية.. و ما ينتبهو انو كل عملية تصير هي نقطة جديدة بدفتر خيبة العرب و وضاعتهم و حقارتهم.. لو هالشب اللي بعمر الوردة عندو تضامن حقيقي و مساعدة حقيقية من قبل عربان التنك كان لقى وسيلة تانية يدافع فيها عن نفسو غير طريقة "علي و على اعدائي", و كان ما مات, و لا مات أبوه, و لا مات جدو...

و بتقوليلي انو اخبار عذاب الفلسطينيين ما تهم المجتمع الدولي؟ ليش تهم المجتمع العربي أساسا؟ عنا شوفة الأخبار و حلقة باب الحارة متل بعضهون (نخوة و نشامة كرتونية معفنة)

رجل من ورق
06/09/2008, 16:02
أنا بتفهّم السبب اللي يؤدي لحتى شب بعمر الورد يعبي حالو متفجرات و يروح يتدربس بباص أو بسوبر ماركات.. متفهمو تماما و متفهم ظروفو.. و بلاقي شي طبيعي مية بالمية انو يكره و انو يكون عندو نزعة انتقامية.. لذلك عتبي مو عليه (بالعكس.. أتألمو جدا )

عتبي على اللي يتاجرو فيه و يستعملوه.. العربان الجايفة (أي أي الجايفة.. يعني اللي بتاكل الجيفة, يعني الجثة) تهلل و تصفق لما أي واحد من هدول المساكين يعمل عملية.. و ما ينتبهو انو كل عملية تصير هي نقطة جديدة بدفتر خيبة العرب و وضاعتهم و حقارتهم.. لو هالشب اللي بعمر الوردة عندو تضامن حقيقي و مساعدة حقيقية من قبل عربان التنك كان لقى وسيلة تانية يدافع فيها عن نفسو غير طريقة "علي و على اعدائي", و كان ما مات, و لا مات أبوه, و لا مات جدو...

و بتقوليلي انو اخبار عذاب الفلسطينيين ما تهم المجتمع الدولي؟ ليش تهم المجتمع العربي أساسا؟ عنا شوفة الأخبار و حلقة باب الحارة متل بعضهون (نخوة و نشامة كرتونية معفنة)

بالاساس قبل العربان
الحق على اللي عم يحشيله مخه اكثر بدل ما ياهله ويساعده انو يكون خادم اقوى للمجتمع

وهون بعتقد دور المجتمع المدني الفلسطيني والعربي
بس وينه؟

الباحثة عن الحرية
06/09/2008, 16:20
وين المدنيين باسرائيل بالاول لحتى نحكي عنون !!!

انا شخصيا مابعرف غير الاطفال (كمدنيين ) اطفال اسرائيل فقط

شوف ياعزيزي نظام التجنيد باسرائيل مختلف عن انظمة التجنيد اللي بنعرفها بالشرق وكمان بالغرب

يعني في اي لحظة ممكن يعلنو استدعاء قوات الاحتياط واللي هي " المدنيين بوجهة نظرك" يعني المدنيين في وجهة نظرك هما بنفس الوقت قوات احتياط في الجيش الاسرائيلي !!!
يعني عنا بتاخد فترة تجنيدك ومعك فترة تانية ممكن يستدعوك تحت اي ظرف للعسكرية ، في اسرائيل هالفترة اطول بكتير "ربما لقلة عدد الاسرائليين " بس هاد مش مربط الفرس .
عل كل حال ، مرة من سنتين ونص تقريبا كتبت باحد موضوعاتي اني ضد قتل المدنيين الاسرائيليين وصحح لي شخصين الفكرة" انو المدنيين باسرائيل مش مدنيين حقيقيين" لكن على كل حال هذا ما بيتيح قتل شخص لا يتاح له فرصة للدفاع عن نفسه او حتى ليس في ساحة معركة !!!(طبعا من وجهة نظري)
ولكن ربما لانو اللي ايدو بالمي مو متل اللي ايدو بالنار ، لو كنت فقدت اهلي بفلسطين (اكيد كان رئيي رح يختلف) وكنت رح اشجع قتال قوات الاحتياط اللي بتشوفها " مدنية "

حدا فكر شو هي معاناة اللبناني اللي فقد اهلو جراء قصف اسرائيل لمدينتو ؟؟
طبيعي انو هالشخص يتبنى اراء مختلفة عني وعنك نظرا لظروفو .

لك يا اخي ما كنت افهم عليك بهالفكرة يمكن الحق علي اني ما عم بفهم
بس كيف شعب كامل ما فيو مدنيين بعدين انا بعرفو لهالقانون الي عم تحكي عنو بس شو مع الناس الرافضة لهاد الاشي ؟؟

محمد ابراهيم
06/09/2008, 16:32
لك يا اخي ما كنت افهم عليك بهالفكرة يمكن الحق علي اني ما عم بفهم
بس كيف شعب كامل ما فيو مدنيين بعدين انا بعرفو لهالقانون الي عم تحكي عنو بس شو مع الناس الرافضة لهاد الاشي ؟؟
انا ماقلت شعب كامل مافيه مدنيين
انا وضحت بس يمكن متل ماقلتي على لسانكلما قلتي " ماكنت افهم عليك "
المدنيين انا قلت انهم الاطفال ، وكونك بتعرفي هالقانون فهاد بيخليكي تتفهمي كلامي اكتر من غيرك اللي مابيعرف هالقانون ،مزبوط؟
ارجعي اقري اللي رح احط الو لون مختلف بنص كلامي
.وين المدنيين باسرائيل بالاول لحتى نحكي عنون !!!

انا شخصيا مابعرف غير الاطفال (كمدنيين ) اطفال اسرائيل فقط

شوف ياعزيزي نظام التجنيد باسرائيل مختلف عن انظمة التجنيد اللي بنعرفها بالشرق وكمان بالغرب

يعني في اي لحظة ممكن يعلنو استدعاء قوات الاحتياط واللي هي " المدنيين بوجهة نظرك" يعني المدنيين في وجهة نظرك هما بنفس الوقت قوات احتياط في الجيش الاسرائيلي !!!
يعني عنا بتاخد فترة تجنيدك ومعك فترة تانية ممكن يستدعوك تحت اي ظرف للعسكرية ، في اسرائيل هالفترة اطول بكتير "ربما لقلة عدد الاسرائليين " بس هاد مش مربط الفرس .
عل كل حال ، مرة من سنتين ونص تقريبا كتبت باحد موضوعاتي اني ضد قتل المدنيين الاسرائيليين وصحح لي شخصين الفكرة" انو المدنيين باسرائيل مش مدنيين حقيقيين" لكن على كل حال هذا ما بيتيح قتل شخص لا يتاح له فرصة للدفاع عن نفسه او حتى ليس في ساحة معركة !!!(طبعا من وجهة نظري)
ولكن ربما لانو اللي ايدو بالمي مو متل اللي ايدو بالنار ، لو كنت فقدت اهلي بفلسطين (اكيد كان رئيي رح يختلف) وكنت رح اشجع قتال قوات الاحتياط اللي بتشوفها " مدنية "

حدا فكر شو هي معاناة اللبناني اللي فقد اهلو جراء قصف اسرائيل لمدينتو ؟؟
طبيعي انو هالشخص يتبنى اراء مختلفة عني وعنك نظرا لظروفو .
أنا وجهة نظري الشخصية (انا عن نفسي وما الي دخل بغيري) بشوف انو القتال بدو ساحة معركة وبدو طرفين بوضع حرب ، مش طرف بوضع حرب والاخر بوضع اخر بيعيش حياة طبيعية ،يعني خلاصة القول انو لازم x من الاعداء او من الاحباب والوضع مش على اسرائيل او فلسطين ولبنان وانما عام ، x هاد يكون عندو فرصة للدفاع عن حالو ويكون بساحة معركة .
وهاد هو اللي كتبتو بردي الاول (كونك انتي ما فهمتيه فهاد ما بينفي حقيقة اني كتبتو من قبل !!!)

الباحثة عن الحرية
06/09/2008, 16:51
هذا الحكي الي علمتو فاهمييتو 100% وبايدك فيو كمان
بس مشكلتي مع انو الاطفال الاسرائيليين هني المدنيين فقط
في كتير ناس رافضة هذا القانون هدول الناس شو وضعهن بالنسبة الك ؟؟

biomen
06/09/2008, 16:54
ان سرقة روح انسان فعل ظالم و غير شريف ابدا
انه كما تفضل اخي محمد ابراهيم بالجملة اللي كاتبها بالازرق العريض و مفادها ان المعركة تكون بين طرفين او اكثر
و تكون كل الاطراف لها القدرة على الدفاع عن نفسها...و بوجود نية الاعتداء من احد الاطراف

هنا فقط يمكن ان يكون القتل مشروع مع مراعات عدم المساس بالاطفال و الشيوخ و النساء و العاجزين عن الدفاع عن انفسهم

هاته هي القوانين التي يمكن ان يكون القتل مشروعا ضمنها

امّا ما نلاحظه الان من عمليات القتل فهي اعمال جبانة غير شريفة و غير مشروعة
لا تقبلها قوانين الارض و السماء

محمد ابراهيم
06/09/2008, 16:59
أنا وجهة نظري الشخصية (انا عن نفسي وما الي دخل بغيري) بشوف انو القتال بدو ساحة معركة وبدو طرفين بوضع حرب ، مش طرف بوضع حرب والاخر بوضع اخر بيعيش حياة طبيعية ،يعني خلاصة القول انو لازم x من الاعداء او من الاحباب والوضع مش على اسرائيل او فلسطين ولبنان وانما عام ، x هاد يكون عندو فرصة للدفاع عن حالو ويكون بساحة معركة .
وهاد هو اللي كتبتو بردي الاول (كونك انتي ما فهمتيه فهاد ما بينفي حقيقة اني كتبتو من قبل !!!)

هذا الحكي الي علمتو فاهمييتو 100% وبايدك فيو كمان
بس مشكلتي مع انو الاطفال الاسرائيليين هني المدنيين فقط
في كتير ناس رافضة هذا القانون هدول الناس شو وضعهن بالنسبة الك ؟؟
انا مابعرف وين المشكلة !!
انا وضحت رايي الشخصي (سواء اللي رافضين هالقانون او اللي موافقين عليه ) موقفوهم عندي واحد ، هو انو انا ضد قتل اي شخص ماموجود بساحة قتال وما عندو فرصة للدفاع عن حالو (قد اكون مخطئ في رائيي او غير واقعي )
بس كمان مابعتقد بدك مني لما اشوف الغير موافق على القانون في ساحة معركة ومعو سلاحو (اتركو وما اقاتلو ) :lol: بالله حاسس حالي اهبل (معقول بدك مني هيك :shock: ) طيب بلاها وجع الراس ونتركلون كل الارض اللي عايزينها ونعيش عبيد عند اللي جابوهم ونتقبل الذل منهم !!!

لعلمك الشخص أطفال اسرائيل بصفة عامة مختلفين عن اطفال العالم (لانو دولتهم بتعمل الهم غسيل للدماغ )

اتفرجي على هالصور
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

رسالة حب من اطفال اسرائيل الى اطفال لبنان في حرب صيف 2006

قبل العالم ماتصدق حكيي عن اطفال اسرائيل ياريت يفوتو عالموقع ليعرفو الحقيقة

biomen
06/09/2008, 17:08
اخخخخخخخخ محمد يخرب عقلك على هالموقع
عن جد عاملين غسيل دماغ
die with love :shock:؟؟
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



بس العيب مو على الاطفال ...العيب على اللي بيفهموهم هاد الشي
يعني السلطة الاسرائيلية و اهلهم

الباحثة عن الحرية
06/09/2008, 17:11
لك يا اخي بعرف كل الي حاكيتو وصور الاطفال هي شفتها من قبل بس الطفل طفل بالنسبة الي شو ما كان يكون
تاني شي انت فهمان علي من قبل انا قلت اني عم بحكيك عن المدنيين باسرائيل وهذا الي مختلفي معك فيو من معتبرو مدني ومين لا مش قضية قتلهن

محمد ابراهيم
06/09/2008, 17:16
اخخخخخخخخ محمد يخرب عقلك على هالموقع
عن جد عاملين غسيل دماغ
die with love :shock:؟؟
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



بس العيب مو على الاطفال ...العيب على اللي بيفهموهم هاد الشي
يعني السلطة الاسرائيلية و اهلهم
طبعا طبعا الغلط كلو يقع عالكبار والبالغين عالمجتمع ومش عالاطفال ، بس لما يكون هيك التعامل مع الاطفال من هلاء ،شو هو المنتظر منون مستقبلا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حقي اخاف على اولادي من هلاء :sick:
بس شو رئيك بالصور ؟

محمد ابراهيم
06/09/2008, 17:26
لك يا اخي بعرف كل الي حاكيتو وصور الاطفال هي شفتها من قبل بس الطفل طفل بالنسبة الي شو ما كان يكون
تاني شي انت فهمان علي من قبل انا قلت اني عم بحكيك عن المدنيين باسرائيل وهذا الي مختلفي معك فيو من معتبرو مدني ومين لا مش قضية قتلهن
ليش حدا فينا بيحكي عربي والتاني بيحكي هندي !!

وحدة وحدة مع بعض لانو هاي اخر مرة رح اشرحا ،

في جماعة باسرائيل ضد قانون التجنيد (مزبوط وانا بعرف) ، على جانب اخر وهو الامر الواقع واللي بيحدث فعليا على ارض الواقع انو هالجماعة بتشارك حتى الان فعليا بالخدمة العسكرية تحت بند قوات الاحتياط (يعني سواء ضد القانون او معو ، النتيجة وحدة وهي انهم قوات احتياط وبيشاركو بالخدمة العسكرية وعندك حرب لبنان مثال واضح )
يعني بيشاركو واذا تم استدعاء قوات الاحتياط باي وقت رح يشاركو .
موافقتهم او عدم موافقتهم على قانون التجنيد ما بيقدم ولا بيأخر ولابيغير من واقع انهم قوات احتياط شاركو ورح يشاركو بحروب اسرائيل (الماضية والقادمة)
ولما بجي اخبرك اني ضد قتل كل شخص مانو بساحة معركة بترجعي بتفكيرك هاد المنغلق وتقولي انهم مدنيين لانهم بيرفضو قانون التجنيد (يا ستي مايرفضو ورفضهم هذا ما بيعنيني ابدا ، طالما بيشاركو بالخدمة العسكرية في جيش اسرائيل ) وبرجع بقول كيف بدك تحسبيهم مدنيين وهما بيشاركو كقوات احتياط بجيش اسرائيل !!!!!!! احكي كلمتين يستوعبهم العقل ولو بنسبة بسيطة حتى !!
وبرجع وبخبرك انو انا ضد قتل اي شخص مانو بساحة معركة وماعندو فرصة للدفاع عن حالو (مدني كان او عسكري او من المريخ ) ترجعي تحكي بهالموضوع تاني مارح ارد عليكي وجعتي راسي وانا صايم :jakoush:

biomen
06/09/2008, 17:27
الحب مبين من الصورة
ما عندي شي احكيه بعد هالصور

بس انو بدّك تخاف على لولادك من الصهاينة هون الغلط محمد
يعني ربي اولادك انت كمان عل اصول الحرب...فهمهم كيف تكون البطولة..بما انك وعيت اصل هالجيش من ففيك تعلم ولادك كيف يدافعو عن حالهم مش انك تخاف عليهم و بس

اذا هم ربو اولادهم على القتل بالحب احنا نربي اولادنا يعيشو بالحب هه

الباحثة عن الحرية
06/09/2008, 17:39
انت ما عم تفهم علي وما بدك ترد بلاش مش مشكلة
انا كل الي بدو وصلك اياه انو في قسم رفضو هذا القانون وانحبسو عشانو يعني ما تعمم وبس
لشو كل هالتعصيب وهالحكي تفكير منغلق وما بعرف شو :jakoush:

boy freind
06/09/2008, 17:47
في كتير من سكان بلاد الشام ... أصل أجدادون من الجزيرة العربية ..
شو رأيك نحلقلون من هون ..؟؟ ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
اي اي دخيلك

و العراقيين كمان بيكون احسن

مو كره او شي

بس سوريا يا دوب عم تلحق لشعبها

بعدين الاسرائيلين اصلهون مو من فلسطين

شو دخل هي بهي

ارسلان
06/09/2008, 17:48
الواقع يقول بأن محاوراتكم عن القتل المشروع
يجب ان تدور حول القتل الذي يحدث بغزة الذي تمارسه حماس بالجملة على ابناء غزة
اذ أنه ومنذ سنتين لم نشهد أي اشتباك بين حماس والاسرائيلين والعمليات متوقفة بل ومحرمة ربانيا
يعني صارت مواضيع اليهود والفلسطينين مواضيع فاقدة لقيمتها في الوقت الذي تحولت البندقية الفلسطينية الى الصدر الفلسطيني

فياريت تعملو تحديث لمواضيع الحوارات حتى داخل عقولكم وتجدددو نظرات عيونكم

Ms. J.A
06/09/2008, 17:57
وين المدنيين باسرائيل بالاول لحتى نحكي عنون !!!

انا شخصيا مابعرف غير الاطفال (كمدنيين ) اطفال اسرائيل فقط

شوف ياعزيزي نظام التجنيد باسرائيل مختلف عن انظمة التجنيد اللي بنعرفها بالشرق وكمان بالغرب

يعني في اي لحظة ممكن يعلنو استدعاء قوات الاحتياط واللي هي " المدنيين بوجهة نظرك" يعني المدنيين في وجهة نظرك هما بنفس الوقت قوات احتياط في الجيش الاسرائيلي !!!
يعني عنا بتاخد فترة تجنيدك ومعك فترة تانية ممكن يستدعوك تحت اي ظرف للعسكرية ، في اسرائيل هالفترة اطول بكتير "ربما لقلة عدد الاسرائليين " بس هاد مش مربط الفرس .
عل كل حال ، مرة من سنتين ونص تقريبا كتبت باحد موضوعاتي اني ضد قتل المدنيين الاسرائيليين وصحح لي شخصين الفكرة" انو المدنيين باسرائيل مش مدنيين حقيقيين" لكن على كل حال هذا ما بيتيح قتل شخص لا يتاح له فرصة للدفاع عن نفسه او حتى ليس في ساحة معركة !!!(طبعا من وجهة نظري)
ولكن ربما لانو اللي ايدو بالمي مو متل اللي ايدو بالنار ، لو كنت فقدت اهلي بفلسطين (اكيد كان رئيي رح يختلف) وكنت رح اشجع قتال قوات الاحتياط اللي بتشوفها " مدنية "

حدا فكر شو هي معاناة اللبناني اللي فقد اهلو جراء قصف اسرائيل لمدينتو ؟؟
طبيعي انو هالشخص يتبنى اراء مختلفة عني وعنك نظرا لظروفو .
هاد اللي كان ببالي وانا اقرأ بالردود!!
ب(اسرائيل) ما في مدنيين هاد مجتمع عسكري والأطفال بيتم تهيئتهم لدورهم بس يكبروا ومن زغرهم بيتعلمو يكرهونا !!وتنساش انو هدول (المدنيين) مؤيدين لكل المجازر والحلول العسكرية وانو هم اللي بيوصلو ناس الهم سجل اجرامي ودموي للحكومة لحتى يتفننو بالانتقام منا..
الحياة بالبلد هاي بتقرف ازا كانت كلمة قرف بتعبر كفاية عن الموضوع وبنتعامل معاملة اسوأ من معاملة الكلاب وأبدا ما ببالغ سواء من سلطتنا الكريمة او من اللي محتلينا والخيارات قدامنا محدودة للغاية والامكانيات محدودة أكتر !! واللي متوفر لحزب الله ما كان متوفر لأي حركة مقاومة فلسطينية..
هلأ،، حكي ياسين اللي بيتعلق بأنو المقاومة عنا عشوائية و مش منظمة ابدا انا معو وهاد بيعرقلها بشكل كبير..