أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > رسم و تصوير

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18/06/2008   #1
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي فن التجريد


التجريد لا يعتبر المحاكاة فناً والغاية هي الوصول الى الفن الخالص

اما تناقضات افكار منظري هذه الاتجاهات الذين يعدون بالوصول الى المطلق واكتشاف ما وراء الواقع بوساطة التجريد ولقد ادت هذه التناقضات الى الفوضى والممارسة المجنونة للفن والنقد الفني واصبح التجريد تسوده فوضى المدارس والنزاعات الفنية التي لا تعترف بأي قيمة او مرجع او معيار.. وهكذا يرفض التجريد الواقع او المحاكاة ولا يعتبرها فنا كما يشكك بعلاقة الفن بالمعرفة وقد خرج التجريديون على كل معايير اللوحة القديمة وبنائها وموضوعها وتكوينها والمهم لديهم الا يكون هناك معنى ولذلك فإن التجريديين اعلنوا ان الغاية هي الوصول الى (الفن الخالص) كما يقول (موندريان) لقد انتهيت شيئا فشيئا الى ان التكعيبية لم تقبل النتائج المنطقية لمكتشفاتها الخالصة فهي لم تتوسع في التجريد لتصل الى هدفه النهائي اي التعبير عن واقع مطلق وقد شعرت ان واقعا كهذا لا يمكن ان يقوم الا على التشكيل الصرف لقد فهم التجريديون ان جميع المدارس الفنية من (التأثيرية والتعبيرية والتكعيبية والسوريالية والرمزية وصولاً الى مدرسة الخداع البصري كلها تجري الى مستقر وحيد الا وهو (التجريد).

ويقول (ارنهايم): ان التجريد مشروع يرفض كل تشخيص او تمثيل لأن الواقع عامل مخرب للفن الصافي لذا يجب تعطيل كل اثارة للعالم الخارجي فتكتفي اللوحة بذاتها والمهم هو تحويل الشيء الى هيكل عام خال من اي صفة ملموسة مباشرة للواقع.

ويدعي الناقد «ايم» ان الفن التجريدي هو فن (الحداثة المطلقة) و (الابداع المستمر) و (الثورة الدائمة والتمرد المطلق) ويدعو الى قطع الصلة مع الماضي للوصول الى مدرسة فنية نقية خالصة لأن كل فن واقعي لا جديد فيه وعلى الفن الجديد ان يكتسب اهمية من الانكفاء على ذاته وعليه ان يقطع الصلة مع الطبيعة والخارج وتتخلص اللوحة التجريدية من دورها كأداة تشير الى الواقع.

ومن هذه الطروحات نستخلص بأن حصر الحداثة والابداع والتجريد في الفن التجريدي ينفي الحداثة والابداع عن الفن التشكيلي منذ فن الكهوف كما ان التجديد من اجل التجديد تحول الى حركة مغلقة دائرية على نفسها ومنقطعة عن الماضي رغم ان المحاكاة ـ حب ارسطو ـ ليست تغطية اخبارية للتجربة والافكار البصرية للواقع بل هي ايضا تأكيد على دور الايحاء والتعبير لأن الانطباع البصري والفكر البصري مضاف الى الطبيعة وليس هو الطبيعة بحد ذاتها.

ومن اشهر الفنانين والنقاد «التجريديين» (جوت) و (ريجل) و (لبس) و (فورابخيه) و (كاندينسكي) و (موندريان) و (ماليفيتش) و (بولوك) وغيرهم حيث يحدد (جوت) طبيعة الفن التشكيلي بربط (الاسلوب) بالمعرفة العميقة لجوهر الاشياء بقوله: ان هدف الفنان هو اعطاء تمثيل ملموس للجوهر الحقيقي للطبيعة فيمر بثلاث مراحل:

1ـ مرحلة التقليد والوصف العادي للأشياء تقوم على الرؤية الحية المباشرة.
2ـ مرحلة الطريقة وتقوم على الارتفاع بمعرفة الاشياء وصفاتها الخاصة الى صفات عامة.
3ـ الاسلوب وهو قائم على معرفة جوهر الاشياء الموجودة خلف مظاهرها العادية حيث يقوم الفنان بإعطاء شكل محسوس لهذا الجوهر الصافي والخالص والمكتشف من قبل الفنان هذا الجوهر هو الصفات غير المرئية والمستمرة للاشياء وطريقتها بالوجود.

ويرى (جوت) ان المراحل الثلاث ضرورية للفنان والذي يكتفي بمرحلة واحدة سيبتعد عن اعطاء لوحة متماسكة وعمله سيكون فارغا من كل محتوى.

اما (ريجل) فقد درس الزخارف الهندسية الفرعونية واليونانية والبيزنطية والايرلندية والاسلامية فرأى ان هدف الفن ليس تقليد الطبيعة او صنع شيء مطابق للطبيعة بل التنافس معها بمعنى ان اشكال الاشياء في الطبيعة (كالاحجار البلورية) و (اوراق وزهور النباتات) و (الخلايا) وكل جسم الانسان والحيوان والتي تبدو لنا غير منتظمة وعفوية هي في جوهرها متناظرة وهندسية التكوين ومتعادلة التوزيع لكنها مغطاة ومشوشة ومما يزيد تشويشها انتقالها وتحركها وان الطبيعة تقدم لعين الانسان خليطاً من الاشياء الغامضة فيحاول الفن الكشف عن جوهرها المستمر والخالد فالقانون الاساسي الذي تنشيء عليه الطبيعة اشكالها هو التبلور المبني على مبدأ التناظر والتعادل اي التوزيع المتكافيء للاجزاء وهذا ما ينطبق على ما يقوم به الفنان حين يبدع عملا وهذا هو مبدأ التنافس مع الطبيعة وعلى الفنان احترام قوانين الانسجام والتناظر والنسب وكل الاسباب الداخلية لبناء اللوحة لهذا يقوم بتهذيب وتحسين وتعديل الاشكال الطبيعية والسمو بها نحو الجمال التشكيلي وفي مرحلة لاحقة يقول ريجل: اما اليوم فعلى الفن ان يعود مستقلا فأهدافه اصبحت خلق اعمال جديدة ليس لها شبيه في الطبيعة فاليوم يستطيع الانسان الانفصال فالطبيعة لم تعد قادرة على ان تكون الوسيط لترجمة معتقداته الروحية فعليه ان يخلق اشكالا جديدة باستمرار.

وبذلك ادار ريجل ظهره للعنصر الطبيعي فأعلن القطيعة الكاملة مع الطبيعة وما قاله عكس نظرية (سامبير) القائلة بأن العمل الفني بحاجة الى معرفة صنع ومهارة بالاداء وان للعمل الفني ثلاثة اسس رئيسية هي 1ـ هدف اجتماعي نفعي 2ـ مواده المؤلفة له 3ـ التقنية ومعرفة الصنع.

بينما يرى ريجل ان هدف الفن وجوهره هو الرغبة والارادة التشكيلية الجماعية المستقلة تماما عن الموضوع وطرق مواد التنفيذ، لهذا حارب ريجل الفن الاكاديمي لصالح فن عفوي مجرد بينما يرفض «لبس» ان يكون هدف الفن نسخ الطبيعة وانما التعبير عن الحياة الروحية للنفس الداخلية المنطوية على ذاتها ويرى ان الخطوط والالوان تستطيع التعبير عن الفرح والالم والضجر الخ.

غير ان فورانجية طرح نظرية التجريد والاتصال الحدسي مع العالم تعالج مشكلة التجريد من خلال علاقة علم النفس بالفن التشكيلي للتأكيد على عملية التعبير الذاتي للفنان وهذه الفكرة قائمة على ان الحاجة النفسية العميقة التي هي مطلقة وعامة تقودنا الى اشكال مجردة غير واقعية للوصول الى التجريد الهندسي كما هي الحال في الفن المصري والزخرفة العربية ورسوم المكسيك فالفن التشكيلي هو لغة منفصلة عن الطبيعة بل هو نظام هندسي مؤلف من خطوط واشكال والوان مستقلة وسابقة على الاشكال العضوية الطبيعية فالتمتع الجمالي هو عبارة عن شعور داخلي يكفي نفسه بنفسه وهو قوة متحركة وعمل نفسي داخلي مدعوم بالارادة التشكيلية الهندسية ولهذا فإن الفن التجريدي يهدف الى البحث عن جوهر الشيء الطبيعي وتحويله الى شكل مفصول عن الوجود المؤدي لهذا الشيء واستخدام هذا الشكل المجرد كحامل للتعبير الداخلي والروحي عند الفنان فالفنان يقذف ويسقط عالمه الداخلي على سطح اللوحة مما يعطي صورة جديدة ليس لها مثيل بالواقع ولم نرها من قبل يقول فورانجيه: كل خط ملموس رغم انه موجود بالنسبة لي ليس الا نتيجة مركبة من شيئين اولا: الاحساس والشعور وثانيا: الرؤية. فأنا حين ارى خطا انتظر حتى يتملكه شعوري بصورة كاملة لأحاول عزله عما يحيط به فاذا قبلت هذا الاحساس اشعر بسعادة وحرية كبيرتين.

ويتطرق الى التجريد عند كاندنسكي الذى رسم عام 1910 اول لوحة تجريدية بالالوان المائية (تمثل منظرا طبيعيا) وكتب تحتها هذا انا عندما وجدت حقيقتي وكان قد سبقه بذلك عام 1902 الفنان بيكابيا الذي عرض في الصالون لوحته المسماة صورتي الشخصية وحالتي النفسية وهي عبارة عن خط اسود على ورقة بيضاء ويؤكد كاندنسكي ان العمل الفني يتألف من عنصرين الاول داخلي ونفسي وهو الانفعال والتأثير الروحي عند الانسان والثاني خارجي يتعلق بالاسلوب، ويؤكد ان المهم في اللوحة ليست الفكرة وانما الصدمة البصرية. هذه الفكرة التي خرج بها عندما وجد احدى لوحاته معلقة في المعرض بشكل مقلوب حيث لم يتعرف على الاشكال الواقعية بل وجد في اللوحة الوانا واشكالا فقط وكان ذلك بالنسبة له دليلا على ان التمثيل والتشخيص او الرسم الواقعي يضر باللوحة ويخفي الاسلوب وكان يخشى ان تتحول اللوحة الى عمل تزييني قائم فقط على اشكال محضة خالية من التعبير ولهذا نادى بفكرة التعبير الداخلي وفكرة التعبير عن الحياة الروحية للنفس المنطوية على ذاتها وان الخطوط والالوان والاشكال المجردة يمكنها تقمص حالة الفرح والالم والضجر والروح الموجودة بأعماق الانسان وان اللوحة المجردة من الاشياء ومن شكلها الخارجي والمادي تتحول الى عنصر روحي وقوة داخلية ذاتية. وكتب كاندنسكي في مذكراته كل ما يحدث ما هو الا رمز وان ما يشاهد ليس الا عبارة عن نسب وامكانيات لان الحقيقة الاصلية للاشياء تبقى من حيث المبدأ غير مرئية.

اما التجريد عند موندريان فقد اراد ان يصل الى التشكيل البحت الصافي فاعتمد على ازالة كل ما هو طبيعي في الرسم للوصول الى التجريد الهندسي الخالص والتعبير المجرد الصافي للاشكال لان التجريد هو الوصول الى جوهر الاشياء والى المطلق بحيث يعبر التشكيل بعيدا عن كل موقف عاطفي او ضرورة داخلية اذ يقول موندريان:
«في الوقت الذي يمكن فيه لادراكنا ومشاعرنا ان تبدل انطباعاتنا فإن الاشكال الهندسية تحافظ على تعابيرها الخاصة».

ويتطرق الى اشهر الاتجاهات التجريدية الحديثة في العالم وهي: التشكيل الجديد ـ التجريد التنزيهي ـ التجريد الموسيقي ـ التجريد الغنائي ـ الفن اللاشكلي ـ وله عدة اتجاهات مثل: التجريد التعبيري ـ التجريد الداخلي أو الودى ـ التجريد الغيمي ـ التجريد الانطباعي ـ التجريد البنائي ـ التجريد البدائي او الساذج ـ التجريد الحروفي ـ التجريد البقعي ـ الفعل التجريدي ـ الكتابة البيضاء ـ الالوان الدسمة ـ الالوان المتكاملة ـ البحث عن خير جديد ـ المنظر الطبيعي التجريدي ـ التجريد الفضائي ـ الدادا ـ العودة الى الارض ـ الخ...

ويخلص الى القول:
ان كل هذه الاتجاهات تدور حول طروحات ريجل ومورانجية وكاندنسكي وموندريان وبولوك والتي ترفض الواقع والرسم ذا البعد الثالث والظل والنور وهي تبرر التجريد باللجوء الى عالم الموسيقى واللجوء الى الروحي لملء الفراغ الذي تركه رفض الواقع والموضوع او اللجوء الى مسألة التعبير الذاتي والشعور اللحظي وحصر مسألة التعبير الذاتي والاسلوب او الطريقة فقط بالرسم التجريدي.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


آخر تعديل ..AHMAD يوم 18/06/2008 في 04:20.
  رد مع اقتباس
قديم 18/06/2008   #2
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي


بعد هالمقدمة المملة .........ز بس مهمة كتير وضرورية قرائتها قبل رؤية الاعمال ... لضرورة فهم الفن التجريدي وعدم فهمه متل كتير من العالم ....... بـــ شخبطة وزت الوان ومن هالحكي هاد

بقا بعد كل هالمقدمة ... رح حط اعمال تجريدية لفناني عرب - عالميين بالاضافة لكم عمل الي .....

مشان ماحدا يسألني شو معنى هاللوحة هي ...

في جملة حكتلي ياها The Morning من فترة وسالتها نفس السوال

جوابها كان ....... بتشوف اللي بتحب تشوفو باللوحة .....

يعني باختصار ..... ازا كنت فاهم للتجريدية ...... ما حدا رح يقدر يساعدك بفهم اللوحة غير نفسك

يتبع...
  رد مع اقتباس
قديم 18/06/2008   #3
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline
 
نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله
مشاركات:
2,166

افتراضي


فنان ياأخي فنان... بتحط الخبز بالفنن

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...


العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
  رد مع اقتباس
قديم 18/06/2008   #4
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي


هاد يا سيدي متل ما زكرت سابقاً رح حط اعمال لفنانين عرب - عالميين وبالاضافة لاعمال الي

وحابب انو بلش باعمالي قبل اعمالي باقي الفناني ... يعني حابب اسمع ارائكن ب التجريد مو فيني اكيد

وهي اول 3 لوحات






الصور المرفقة
نوع الملف : jpg -70-180 cm.jpg‏ (215.8 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 90-110 cm.jpg‏ (131.0 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 180-130 cm.jpg‏ (148.1 كيلو بايت, 1 قراءة)
  رد مع اقتباس
قديم 18/06/2008   #5
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي


المجموعة التانية










ملاحظة : هي الرسومات مستخدم فيها شي اسمو " كولّاج ......ببساطة هو عبارة عن دمج قصاصات ورق من جرايد او مجلات حسب الحاجة مع اللوحة ........ ببقى بحكي عنو بالتفصيل بموضوع لحال ... لانو بيستاهل اكتر من هيك
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg 1- oil on Paper 14-21cm 2006.JPG‏ (82.9 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 2- oil on Paper 14-21cm 2006.JPG‏ (79.6 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 9-oil on paper 12-12cm.JPG‏ (60.4 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 31-oil on paper 20-20 2006 (4).JPG‏ (67.5 كيلو بايت, 1 قراءة)
  رد مع اقتباس
قديم 18/06/2008   #6
صبيّة و ست الصبايا طفوله
منسّق
 
الصورة الرمزية لـ طفوله
طفوله is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
... غصّــه بــ ئلبون ...
مشاركات:
1,394

افتراضي





عملتي صدمه بصــريه


ورح تابــع بحثا عــن خير جديــد







/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
  رد مع اقتباس
قديم 19/06/2008   #7
شب و شيخ الشباب شوط ياقمر
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ شوط ياقمر
شوط ياقمر is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حومص مو حيثما
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M i i i D O عرض المشاركة


أبو عرب .. هيـ هيي .
فاتت براسي . والسبب مبني للمجهول .
تحية لـ فنك .

إذا أنصت قليلاً ........ فسوف تسمع صوت السنافر

عفكرة ... حمص أنا حاميها
  رد مع اقتباس
قديم 19/06/2008   #8
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline
 
نورنا ب:
Dec 2007
مشاركات:
447

افتراضي


miiido 3an jad chi helou embayen enek metmaken men richtek ou enek mou moubtadei ebka athefna belmazid ou bitawfik
awal lawha yali bel azrak jad betjanen touhfa

« celui qui ne peut vivre dans l’honneur meurt avec honneur »
l'amour des humain est multiple,souvent comme l'herbe des champs, sans fleurs ni <fruits.
  رد مع اقتباس
قديم 19/06/2008   #9
شب و شيخ الشباب YaSeR
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ YaSeR
YaSeR is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
|Deutschland|
مشاركات:
1,883

افتراضي


كتير حلوين ,, فعلا بحب هنيك
حبيت اول 3 لوحات كتير
شو رايك تهديني وحدة منهن علقها عندي ؟

___________________
|__________________|
|____*________*____|
|__________________|

ســـــ ♥ ـــوريـــــ ♥ ــــا
الشام شامنا .. لو الزمان ضامنا
أمضى سلاح ، يمكن أن يقدّمه إنسان لعدوّه ، هو الخوف منه !
We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
  رد مع اقتباس
قديم 19/06/2008   #10
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي


اقتباس:
عملتي صدمه بصــريه


ورح تابــع بحثا عــن خير جديــد



صدمة!!! اي تقومي بالعافية طفولة

اشتقنالك

وثانكيو عرايك


اقتباس:
أبو عرب .. هيـ هيي .
فاتت براسي . والسبب مبني للمجهول .
تحية لـ فنك .
عنجد وانا كتير بحب هاللوحة ... هي كانت اخر لوحة تجريدية الي ...... انو ازا فهمتها كتير حلو وبتكون من القلال الي قددرو يفهموها بس ازا مافهمتا لا تسالني لانو ما رح اشرح لغاية في نفسي

اقتباس:
miiido 3an jad chi helou embayen enek metmaken men richtek ou enek mou moubtadei ebka athefna belmazid ou bitawfik
awal lawha yali bel azrak jad betjanen touhfa
والله يا عيني لحد هلئ ما بقدر اعتبر حالي مبتدئ رغم اني برسم من 5 سنين ..... بس لهلئ ما قدرت اوصل للشي اللي راسمو ببالي ..... انا وافلاطون منشترك بشغلة وحدة هوي عندو مدينتو الفاضلة وانا عندي لوحتي الفاضلة ... والعامل المشترك بينهم انو تنيناتنا ما قدرنا نوصلهم لحد هلئ

ثانكيو عمرورك

اقتباس:
كتير حلوين ,, فعلا بحب هنيك
حبيت اول 3 لوحات كتير
شو رايك تهديني وحدة منهن علقها عندي ؟
تسلم ياسر ...

هنن اول 3 لوحات كتير مميزين
بالنسبة لاني اهديك وحدة ما بيغلى عليك ... بس هدول قديمين شوي ... وانباعو بالمعرض اللي سويتو وما ضل عندي منهن غير صور

ببقا بس خلص معرضي الجديد بقملك وحدي عجنب
  رد مع اقتباس
قديم 19/06/2008   #11
شب و شيخ الشباب شوط ياقمر
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ شوط ياقمر
شوط ياقمر is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حومص مو حيثما
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M i i i D O عرض المشاركة



عنجد وانا كتير بحب هاللوحة ... هي كانت اخر لوحة تجريدية الي ...... انو ازا فهمتها كتير حلو وبتكون من القلال الي قددرو يفهموها بس ازا مافهمتا لا تسالني لانو ما رح اشرح لغاية في نفسي





خيو . مابعرف . هون في شغلة .
يعني وحسب . نظرتي للفن بشكل عام . بشوف . الآتي :
انو الفنان بيشتغل عـ نئطة . اسما .. نظرتو للجمال .. يعني بدايتاً مابكون براسو فكرة .. وحسب منظور الجمال والإبداع يلي بشوفو بـ بيشتغل . وبكفي . من دون وجود فكرة مراد توصيلها . بيشغل عـ أساس الشي يلي بيستسيغو . وبأثر فيه فقط .

هاظا رأيي . المتواضع طبعاً .
  رد مع اقتباس
قديم 19/06/2008   #12
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي


اقتباس:
يعني بدايتاً مابكون براسو فكرة .. وحسب منظور الجمال والإبداع يلي بشوفو بـ بيشتغل . وبكفي . من دون وجود فكرة مراد توصيلها
تماماً هاد لي بدي وصلو ... يعني الفكرة عمتكون ..... وليدة اللحظة
  رد مع اقتباس
قديم 19/06/2008   #13
شب و شيخ الشباب شوط ياقمر
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ شوط ياقمر
شوط ياقمر is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حومص مو حيثما
مشاركات:
1,221

افتراضي


هئ .. مافي فكرة .. في شي اسمو . إبداع .
في شي بجوز بيخليك تنسحر . تنطرب . . بـ الجمال الموجود ضمن هـ اللوحة مثلاً . عالم تاني بكل معنى الكلمة ئدامك . فقط لاغير .
من دون وجود فكرة مسبقة . مراد توصيلها . ماهيي نظرتك انتي . للإبداع . والشي الجميل .
انتي
بلشت بـ لوحة . حسيت فيا جمالية وشي بشدك نحوا . بتكفي عـ هلأساس . صح . ؟
  رد مع اقتباس
قديم 20/06/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline
 
نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago
مشاركات:
7,423

افتراضي


فـعلا , الـلوحه اللي اشـار الها شــوط يا قمـر هي اكتر وحده لـفتت نـظري ..
حــلوين و مــتابــعه ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

  رد مع اقتباس
قديم 20/06/2008   #15
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي


اقتباس:
فـعلا , الـلوحه اللي اشـار الها شــوط يا قمـر هي اكتر وحده لـفتت نـظري ..
حــلوين و مــتابــعه ..




ووو

منكمل









يتبـــــــــــع
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg 13-oil on paper 16-20cm.jpg‏ (68.2 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 15-oil on paper 100-70cm.jpg‏ (73.3 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 28 oil on paper 22-30cm.jpg‏ (50.0 كيلو بايت, 1 قراءة)
  رد مع اقتباس
قديم 20/06/2008   #16
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي












كمان يتبع
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg 29-oil on paper 20-20 2006 (2).jpg‏ (57.5 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 31-oil on paper 20-20 2006 (4).jpg‏ (67.7 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 41-oil on paper 20-20 2006 (43).jpg‏ (99.5 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 42-oil on paper 20-20 2006 (54).jpg‏ (45.5 كيلو بايت, 1 قراءة)
  رد مع اقتباس
قديم 20/06/2008   #17
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
4,906

افتراضي





(( هي اللوحة بعشقها مدري ليش .. بس اكتر شي بحبو فيها ... طرشات الريشة ... والوانها ))


وهيك ... خلصنا من لوحاتي ... رح احكي وحط شوية لوحات لفنانين سوريين , عرب, و ..!!! عالميين
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg 44- oil on paper.jpg‏ (180.1 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg 44-(3-oil on paper 15-30cm).jpg‏ (86.2 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg PICT1748.jpg‏ (75.1 كيلو بايت, 1 قراءة)
  رد مع اقتباس
قديم 20/06/2008   #18
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline
 
نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس
مشاركات:
4,561

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M i i i D O عرض المشاركة



هاي رائعة وشفت فيها اشخاص كتير وحسيت انها قاسية بس فيها شي غريب ومجهول
فيها حب كتير وحسيت انو فيها نوع من ممارسة الحب...

فن كتير رائع وبلزمني كتير كتير كتير من الاحساس لاقدر حس فيها بقوة...

يسلمن ميدو

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..


اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 16:59 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.10687 seconds with 12 queries