س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
09/04/2004 | #1 | ||||||
مشرف متقاعد
|
أرشيف اخبار الافلام /2004-2008/
لا يزال فيلم "آلام المسيح" للممثل والمخرج الأسترالي ميل غيبسون يثيرا جدلا واسعا في العديد من دول العالم بعد عرضه هناك في دور العرض السينمائي، مثلما أثار الجدل قبل عرضه.
ففي الكويت أثار احتمال موافقة وزارة الإعلام الكويتية على عرض الفيلم جدلا بين عدد من رجال الدين هناك. وبدأ ذلك الجدل بعد أن أكد عميد كلية الشريعة محمد الطبطبائي أن الفيلم مضاد للإسلام منتقدا تجسيد السيد المسيح عليه الصلاة والسلام. ودعا إلى حظر عرض الفيلم في كافة البلدان الإسلامية معتبرا أن كل مسلم شاهد الفيلم ارتكب خطيئة. في المقابل اعتبر آية الله محمد باقر المهري أن عرض الفيلم سيكون فرصة جيدة "لفضح الجرائم التي ارتكبها اليهود بحق المسيح والعديد من الأنبياء الآخرين". وفيما يحتدم الخلاف بين رجال الدين الكويتيين لم تتخذ وزارة الإعلام قرارا بعرضه في دور السينما الكويتية أو منعه. وكانت قطر والإمارات قد سمحتا بعرض الفيلم حيث شهد إقبالا شديدا من قبل الجمهور. اعتراض جيم كافيزيل الذي قام بدور المسيح (رويترز-أرشيف) وفي فرنسا رفضت محكمة باريس طلبا لمنع عرض الفيلم باعتبار أن الحجج الواردة في الشكوى التي رفعها ثلاثة يهود يعتبرون الفيلم عملا "معاديا للسامية" غير مثبتة. ووصف ثلاثة أشقاء يهود فيلم غيبسون بأنه "معاد للسامية" و"يحرض على الكراهية لأنه يتضمن عرضا خاطئا للكتاب المقدس عبر تقديم اليهود كقتلة للمسيح ما يعتبر سبب الاضطهاد الذي تعرض لها اليهود". وفيما أكدت قاضية الأمور المستعجلة أنه لا يمكن اعتبار الفيلم "محرضا على الكراهية والعنف ضد الأشخاص الذين ينتمون إلى الديانة اليهودية أو أنه يمس بكرامتهم وأمنهم"، أكد الأشقاء أنهم سيقدمون طعنا في قرار المحكمة. ومن المقرر أن يعرض الفيلم في فرنسا اعتبارا من غد الأربعاء في 520 دار عرض للسينما. ويروي الفيلم على مدى ساعتين قصة الـ12 ساعة الأخيرة في حياة السيد المسيح عليه الصلاة والسلام وفق الديانة المسيحية. وكان بعض الزعماء اليهود قد اتهموا الفيلم بأنه "معاد للسامية" في حين رحبت مجموعات دينية مسيحية بحرص المخرج على الدقة في عرض الأحداث. وتوقع ميل غيبسون –الذي أخرج الفيلم من ماله الخاص- أن يحتدم الجدل بعد عرض الفيلم. توبة ولأول مرة في تاريخ السينما يساهم فيلم في دفع عدد من المجرمين إلى الاعتراف بجرائم كانوا قد ارتكبوها سابقا. ففي النرويج اعترف أحد النازيين الجدد ويبلغ من العمر 41 عاما بمسؤوليته عن تفجيرين وقعا قبل عشرة أعوام بعد شعوره بالندم عقب مشاهدته لفيلم "آلام المسيح". وقد اتهمته الشرطة بتخريب ممتلكات، حيث لم يقتل أحد في التفجيرين عامي 1994 و1995 أثناء موجة من معارك الشوارع بين النازيين الجدد والفوضويين. أما في أميركا فقد قام رجل في ولاية تكساس بالاعتراف الأسبوع الماضي بعد مشاهدته الفيلم بأنه قتل فتاة في التاسعة عشرة من عمرها كانت حاملا منه. ولا يزال "آلام المسيح" يلقى إقبالا كبيرا وذلك بعد ثلاثة أسابيع من بدء عرضه في الولايات المتحدة محققا إيرادات تزيد عن 300 مليون دولار |
||||||
26/07/2004 | #2 |
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
''الرجل العنكبوت 2 '' يحطم الرقم القياسي للإيرادات
حطم فيلم "الرجل العنكبوت 2" الرقم القياسي من حيث الإيرادات في أمريكا الشمالية، حيث بلغ دخله 972 جنيه إسترليني في أول ستة أيام من بدء عرضه.
هذا الدخل حطم الرقم الذي حققه فيلم "ذا ماتريكس ريلوديد" والذي بلغ 793مليون جنيه إسترليني العام الماضي، كما فاق الدخل الذي حققه فيلم "شريك 2" الذي بلغ517مليون جنيه إسترليني الذي تم عرضه في مايو/أيار الماضي. وفي أقل من أسبوع، استطاع هذا الفيلم تحقيق نصف ما جمعه الفيلم الأول "الرجل العنكبوت 1" خلال أربعة أشهر في أمريكا " 218جنيهاً إسترلينيا". ومن جهة أخرى، قال المعجبون بالفيلم أنهم وضعوا أيديهم على أكثر من 30خطأ في الفيلم الجديد "الرجل العنكبوت 2". وأورد موقع "أخطاء الأفلام" على شبكة الإنترنت انه توجد 33غلطة في الفيلم ما جعله في المركز الثالث من حيث كثرة الأخطاء. وقد تضمنت هذه الأخطاء إصلاح قناع الرجل العنكبوت بطريقة سحرية بعد الانتهاء من معركة، وأثر الجرح الذي في خد بيتر باركر تغير مكانه، وسائق سيارة الشرطة الذي ارتدى خوذة فجأة خلال حركة بهلوانية مثيرة. هذا وحل فيلم "فهرنهايت 9/11" من إخراج مايكل مور، في المركز الثاني بدخل بلغ 119مليون جنيه إسترليني ، بعد أن احتل قمة الإيرادات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي .
Silver Star WEb
Ram [url]http://www.aramsy.4t.com[/url] |
16/03/2005 | #3 | ||||||
مشرف متقاعد
|
أحمد زكي يطلب تصوير مشاهد جنازته وعرضها في فيلم
طلب أحمد زكي من منتج فيلم "حليم" في حال وفاته قبل انتهاء تصوير الفيلم أن يوعز إلى المخرج شريف عرفة بتصوير جنازته و أن يضعها في احداث الفيلم بدلا من جنازة عبد الحليم حافظ القديمة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "القدس العربي" والتي قالت إن زكي يشعر ان جنازته لن تقل في الاهمية عن جنازة حليم.
ويرى المحيطون بالفنان احمد زكي ان سفر الطبيب المعالج له د. ياسر عبد القادر الي باريس لمقابلة الطبيب الفرنسي د. شيفالييه لمناقشته حول الحالة التي المت بالنجم الاسمر والاسلوب الامثل لعلاجها ما هو الا هروب من الطبيب المصري لانه تأكد من تدهور حالة الفنان احمد زكي، وانه لا علاج له الان سواء في مصر او فرنسا او اي مكان آخر في العالم. وأضحت "القدس العربي" أن د. ياسر سافر أمس الاثنين 14- 3- 2005 الى باريس وهو يحمل آخر التقارير الطبية عن احمد زكي وكان يمكنه ارسالها الي د. شيفالييه بالفاكس ثم التحدث معه هاتفيا، لكن الموضوع- والكلام للقدس العربي - خرج عن اطار السيطرة الطبية تماما ولم يجد د. ياسر اي اسلوب يمكنه ان يفلح في علاج النجم الاسمر ولذلك فضل السفر للافلات من الضغط العصبي الواقع عليه بسبب كثرة التساؤلات التي تنهال عليه سواء من كبار رجال الدولة في مصر او اصدقائه النجوم حتي ان بعض الفنانين يصرون علي الوقوف امام غرفة احمد زكي بمستشفي دار الفؤاد، ويبكون بشدة من تدهور حالة النجم الاسمر ومنهم محمد هنيدي واحمد السقا ووفاء سالم وهدى سلطان. وقد طلب د. ياسر من فريق الاطباء المساعد قبل سفره الي باريس الاقامة الكاملة في الغرفة المجاورة لاحمد زكي وعدم الانصراف إلا في حضور الزميل المناوب. كما طلب منهم الاتصال به كل ساعتين لاطلاعه على التطورات ليعرضها علي الطبيب الفرنسي. ويمر هيثم ابن احمد زكي بحالة نفسية صعبة ويقول لكل من يقابله صلي من اجل والدي.. اريده ان يعيش معي مدة اطول . من جانب آخر تم يوم الأحد الماضي اقصر لقاء بين النجم المريض احمد زكي وجيهان السادات قرينة الرئيس الراحل انور السادات داخل الغرفة رقم 1229 بمستشفي دار الفؤاد واستغرق عشر دقائق تقريبا. وعند وصولها كان الفريق الطبي يفحص احمد فدخل مدير اعماله وهمس في اذنه بان جيهان السادات تقف علي الباب فطلب منه دعوتها للدخول وذلك بعد ان خرج الوفد الطبي ولم يكن بالغرفة عندئذ سوي الدكتور حسن البنا الطبيب الشخصي لاحمد. ولم يقو احمد زكي علي الوقوف لكنه اصر علي ذلك وحيته جيهان ببعض كلمات التشجيع وكان هو يسمع كلماتها ويشعر ببعض الوهن وقال لها بصوت خافت ادعي لي يا افندم. بعد ذلك دخل فيما يشبه الاغماءة البسيطة فآثرت جيهان الانصراف بعد ان استفسرت عما يعتزم الاطباء فعله خلال الايام القادمة. علي صعيد اخر قرر الفريق المعالج للفنان اجباره علي تناول الطعام بالقوة وذلك بعد ان مكث تسعة ايام متواصلة دون طعام وهو عاجز عن الاكل. وقد فاجأ احمد اصدقاءه صباح الاحد بانه يرغب في تناول شوربة خضار وفرخة مشوية من مطعم علي الطريق الصحراوي كان يتردد عليه احيانا وبالفعل ذهب محمد هنيدي واشتري له ما اراد وفوجيء الاصدقاء بانه تناول نصف فرخة بينما كان يجلس بجواره محمد هنيدي ويسرا التي طلبت من هنيدي ان يضفي علي الغرفة بعض البهجة فألقي بنكتة عن الصعايدة تقول كلماتها واحد صعيدي طلع شجرة علشان يبقي مدير فرع. ولم يدخل احمد زكي حتى الآن مرحلة الموت السريري كما روجت احدى وكالات الانباء ويؤكد د. حسن البنا ان جميع الاصدقاء لازالوا يأملون ان تحدث معجزة، وأنه لا يوجد مستحيل امام مشيئة الله عز وجل. ------------------------------------------------------------------------------------- سيريا نيوز -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
13/05/2005 | #4 |
مشرف متقاعد
|
فيلم كردي "متعصب" يمثل العراق لأول مرة في مسابقة &
دبي- العربية.نت
وقع اختيار اللجنة المنظمة لمهرجان كان السينمائي الدولي على الفيلم "الكيلومتر صفر" للمخرج العراقي الكردي هينر سليم ليشارك في المسابقة الرسمية، لتكون بذلك المرة الأولى في تاريخ العراق التي يشارك فيها في المسابقة الرسمية للمهرجان. ووصفت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الفيلم بأنه رغم ما فيه من لحظات إبداع إلا أنه انزلق نحو التعصب القومي، وانجرف في لحظات عديدة إلى تصوير ان ما تعرض له الشعب الكردي، لم يكن من النظام العراقي السابق، بل هو من عرب العراق أنفسهم. وحسب الصحيفة فإن أحداث الفيلم تجري، بين فرنسا وكردستان، حيث البداية والخاتمة تشير الى لحظتين، الاولى اعلان الرئيس الاميركي جورج بوش بداية حرب تحرير العراق من نظام صدام حسين، والخاتمة، يوم سقوط النظام، الذي يصفه هينر سليم بانه «اجمل ايام حياته». وبين هذه اللحظة وتلك، تعود بنا الذاكرة الفيلمية، الى كردستان العراق، حيث حكاية ـ آكو ـ الزوج الكردي، الذي يفكر في كل لحظة بالهروب من العراق، نتيجة الممارسات القمعية ضد الاكراد، وايضا ممارسات العرب ضد الاكراد، ويتغافل الفيلم، بشكل او بآخر عن ان تلك الممارسات القمعية اصابت كافة الطوائف والاجناس والاعراق، وكأن الفيلم يرى في سلطة صدام القمعية، سلطة عربية موجهة ضد الاكراد. لكن ما يعيق آكو من الهجرة، زوجته وطفله، وايضا والد زوجته الشيخ المعاق. وتمضي الرحلة، بمنهجية هينر سليم، التي يمزج بها السخرية بالمأساوية وهو امر بات يشكل المنهج لجل اعماله، كما هو شأنه في «فودكا ليمون». وحينما لا يجد الزوج مناصا من الرضوخ، يضطر للانخراط في الجندية والمشاركة في حرب ليس له بها ناقة او جمل، وهي الحرب العراقية ـ الايرانية. وتسوقه الاقدار، من اقصى الشمال، الى الجنوب حيث البصرة والمواجهات القتالية، وفي كل معركة، يقوم ـ آكو ـ بتعريض نفسه للاصابة، ليصار الى تسريحه من الخدمة. ولكن الامور تسير دائما عكس ما يشتهي، حتى يكلف بعد احدى المعارك بأن يرافق جثمان احد القتلى، في رحلة مع سائق عراقي عربي من البصرة الى الشمال مجددا. ولكن –حسبما تقول الصحيفة- فإنه بدلا من ان تكون تلك الرحلة، دعوة لحوار تسامحي، نظرا لتعرض كل منهما الى العنف والقمع، يندفع هينر سليم في حوارات ومواجهات بين العرب والاكراد حتى ان هذا الحوار يتحول في احيان كثيرة الى عراك جسدي، يبتعد فيه المخرج عن نهجه الساخر الجميل في التعامل مع الاحداث، اعتبارا من السخرية على الشعارات والبيانات والخطب، التي لطالما شاهدناها في افلام عن الحكم النازي، وايضا تلك التماثيل والمجسمات لرئيس النظام السابق في العراق، التي كنا نشاهدنا في كل لحظة، وتذكرنا بذلك المشهد الرائع في تحفة اليوناني ثيو انجلوبولس في فيلمه «الابدية اليوم». اما حكاية مرافقة التابوت، كنا قد شاهدناها مرات عدة وآخرها الفيلم الكوبي «غوانتاناميرا» الذي يسخر من النظام الكوبي. الشقة تزداد اتساعا، بين الكردي والعربي حتى يترك كلاهما الآخر، بل انهما يتركان جثمان القتيل في الصحراء، ليعود آكو الكردي لمواصلة دربه والتخطيط للهروب مع زوجته وابنه، بعد قتل والدة زوجته في حرب الانفال التي تعرض لها الاكراد في شمال العراق على يد جنود النظام العراقي السابق. ويعلق كاتب المقال في صحيفة "الشرق الأوسط" عبد الستار ناجي على فيلم "الكيلومتر صفر" قائلا إنه يمتلك فكرة جميلة، ومعطيات لو تم استثمارها، وبالذات منهجية التعاطي مع المشهديات بشكل ساخر تارة، ومأساوي تارة اخرى، لقدم صورة حقيقية عن مأساة الشعب الكردي. الا ان الانزلاق نحو التعصب القومي –حسب رأي الكاتب- جعل الفيلم يعيش حالة من عدم التوازن والتكرار، وتصوير ان ما تعرض له الشعب الكردي، لم يكن من النظام العراقي السابق، بل هو من العرب، وهذا شيء مخالف للحقيقة، فالعرب تعرضوا للقمع نفسه. ويذكر أن هينر سليم من مواليد كردستان العراق عام 1964، وحين بلغ السابعة عشرة من عمره، هاجر الى ايطاليا، عن طريق سورية، هربا من ممارسات النظام العراقي السابق، ليستقر منذ قرابة العشرة اعوام في العاصمة الفرنسية. بدأ ممارسة السينما دون دراسة، الا عبر مجموعة من التجارب العملية والمشاهدات التي عمرت ذاكرته بالصور الخصبة، التي اقتبس عددا منها، سواء في فيلمه الاخير ـ «الكيلومتر صفر» ـ او اعماله السابقة، ولعل ابرزها فيلم «فودكا ليمون» الذي فاز بجائزة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وعرض ايضا في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وحصد كتابات نقدية ايجابية، رسخت حضوره، ومهدت له الطريق في الحصول على دعم ايجابي، مادي ومعنوي، من قبل قطاعات انتاجية فرنسية واوروبية، بالاضافة الى مساهمات قطاعات كردية في كردستان العراق. المخرج (يسار الصورة) أمام عدسات المصورين
الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع
|
05/06/2005 | #5 | ||||||
~
|
غسان مسعود في الفيلم العالمي ( ملكوت السماء )
حين يكون الصمت طريقاً للإبداع.
وحين يكون الإبداع سيداً للصمت. لا بد لنا حينها من أن ننظر أمامنا لنجد غسان مسعود، الذي لطالما فضل العمل بعيداً وبهدوء، ليراكم عبر السنين خبرة كبيرة لطالما ترجمها من خلال الميادين العديدة التي أبدع فيها من مسرح وتمثيل ووصولاً إلى التدريس الأكاديمي. ورغم الفرحة الكبير التي تلقينا فيها نبأ مشاركته في الفيلم العالمي ( ملكوت السماء ) إلا أننا لم نتفاجأ أبداً لأن المقدمات الصحيحة لا بد وأن تؤدي إلى النتائج الصحيحة. فنجاح غسان مسعود لم يكن وليداً للصدفة بل كان نتيجةً طبيعية لتراكم الخبرات الكبيرة التي تلقاها طوال سنوات عمله ودراسته الطويلة . ولكن ورغم هذا النجاح إلا أن ذلك كله لم يمنع للأسف بعض الأقلام الصفراء من تناول مسعود ومشاركته بالفيلم، فكثرت المقالات التي طالته وطالت الفيلم بإعتيار أن الفيلم يزور التاريخ ويشكل إنحيازاً سافراً للغرب. وتساءلت تلك الأقلام عن كيفية قبول مسعود بفيلم يمس دينه ويزور تاريخه وذلك قبل بدأ عرض الفيلم ولا أدري أي وحيِ هبط على تلك الأقلام فألهمها على الكتابة والتجريح بفيلمِ لم يعرض بعد. ولكن تلك الأقلام معذورةُ بالتأكيد فهذا هو المجال الوحيد لإبداعها حتى ولو كان ذلك على حساب أبناء الوطن. (( إنهم لم يعرفوا يوماً غسان مسعود ولو عرفوه جيداً لأدركوا أن الوطن بالنسبة إليه أكثر بكثير من خطِ أحمر)). بهذه الكلمات عبر غسان مسعود بمرارة عن تجريح تلك الأقلام وذلك في لقاءه مع زاهي وهبه الثلاثاء الماضي في برنامج خليك بالبيت. هذا اللقاء الذي تحول إلى جلسة تكريمية لمسعود تكلل من خلالها بالورود وذلك سواءً كان ذلك عبر المداخلات الهاتفية أو من خلال القراءات النقدية التي اتفقت جميعها على نجاحه في أداء الدور وتألقه فيه. نعم لقد كان نجاح غسان مسعود نجاحاً لنا جميعاً وفرحةً كبيرة في زمنٍِ قل فيه الفرح وكثرت فيه الخيبات. ولذلك ومن أجل هذا كله كان من الواجب علينا اليوم أن نقول: شكراً ...... غسان مسعود (منقول)
Come crawling faster, obey your Master
Your life burns faster, obey your Master I'm pulling your strings Twisting your mind and smashing your dreams Blinded by me, you can't see a thing Just call my name, `cause I'll hear you scream Master :7asheesh: |
||||||
10/07/2005 | #6 |
مشرف متقاعد
|
ستون يصور أول فيلم عن هجمات سبتمبر
الذكرى لا تزال حية بعد في نفوس الأميركيين فيلم المخرج الأميركي المرتقب سيصور قصة إنقاذ شرطيين من تحت أنقاض مركز التجارة العالمي في نيويورك. لوس انجليس - قرر المخرج اوليفر ستون تصوير فيلم من بطولة نيكولاس كيدج سيكون اول عمل سينمائي اميركي يتناول اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001، حسبما اعلن منتجو هذا الفيلم الجمعة. وسيروي هذا الفيلم الطويل الذي تنتجه شركة "باراماونت" والذي بدأ العمل التحضيري لتنفيذه في نيويورك، قصة عملية انقاذ شرطيين من سلطة شرطة مرفأ نيويورك بعد ان دفنوا تحت انقاض مركز التجارة العالمي بعد انهياره بسبب الاعتداءات بالطائرات التي خطفها عناصر من تنظيم القاعدة. وقال ستون الحائز جائزتي اوسكار افضل مخرج عامي 1986 و1996، في بيان وزعته "باراماونت" انه "فيلم يتطرق للبطولة في بلادنا ودولي في بعده الانساني (..) انه عمل يكمن خلفه شغف جماعي وتأمل جدي بما حصل وسيحمل شحنة عاطفية من شانها ان تشفي النفوس المجروحة". وكان اوليفر ستون اخرج عدة افلام تتناول مراحل مفصلية في تاريخ الولايات المتحدة من بينها "بلاتون" حول حرب فييتنام و"جي اف كي" حول اغتيال الرئيس الاميركي جون كينيدي و"نيكسون" حول استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون و"ذي دورز" حول الثورة الشبابية في نهاية الستينيات. اما عمله الاخير فكان "الاسكندر الكبير" الذي عرض في الصالات في خريف 2004. |
26/07/2005 | #7 | ||||||
أميـــــــــ
|
رسالة السندريلا إلى الله!
رسالة السندريلا إلى الله! رسالة مناجاة تدعو فيها سعاد حسني الله أن يعفو عنها ويرحمها إن كانت أخذتها لذة الحياة وعزة النفس ونشوة الفؤاد. من قتل السندريلا ؟! سؤال يبحث عن إجابته أحباء سعاد حسني، خاصة وأن فنانين ومحامين مصريين أكدوا في ذكراها الرابعة أنها لم تنتحر ولكنها قتلت ولأسباب لا زالت مجهولة، وأن هناك من يتستر على من وصفوه بالقاتل الحقيقي للسندريلا. وقد دعت جنجاه عبد المنعم حافظ أختها لأبيها عشاق السندريلا إلى المشاركة بآرائهم ومشاركتهم في قضية قتلها في الموقع الإلكتروني الذي أسسته على الإنترنت بعنوان "أحباء سعاد حسني" الذي يطرح سؤال من قتل السندريلا؟!. وطرحت جنجاه قضية قتل السندريلا بنص ما حدث في الجلسات المعلنة في المحكمة الطبية بلندن (الجلسة الأولى والثانية) لنقيب المحامين بمصر وتم دراسة الجلسات مع النقيب وعديد كبير من المحامين الذين قرروا أن هناك جريمة بشعة وطمس لحقيقة مقتل سعاد حسني بلندن، وتم إعلان ذلك في ندوة كبيرة بنقابة المحامين المصريين في منتصف الشهر الحالي بهدف حث الإعلام والرأي العام على متابعة آخر التطورات في قضية مقتلها. ويلقي موقع "أحباء سعاد حسني " الضوء على نشأتها بداية من ولادتها في 26 يناير عام 1943 حتى وفاتها في 21 يونيو عام 2001، فللسندريلا ستة عشر أخا وأختا، وترتيبها العاشر بين أخواتها، فلها شقيقتين فقط كوثر وصباح، وثماني اخوة لأبيها منهم أربع ذكور وأربع إناث، وست أخوات لأمها منهم ثلاث ذكور وثلاث من البنات. وقد انفصلت والدتها(جوهرة محمد حسن) عن أبيها محمد حسني البابا(ابن المطرب السوري حسني البابا، وأحد رواد الخط العربي) وهي بنت الخمس سنوات، واقترنت الأم بالزوج الثاني عبد المنعم حافظ، وفي حضانتها بناتها الثلاث( كوثر وسعاد وصباح)، كما لم تحظ سعاد حسني بنصيب من التعليم بسبب الظروف الاجتماعية في زمن الثلاثينات والأربعينات التي كانت تعوق خروج المرأة للتعليم، ورفض والدها تعليم بناته خوفا عليهن من الناس والاختلاط والمجتمع، ولكن سعاد كانت أكثر بناته سعيا في تعليم نفسها وساعدها في ذلك زوج والدتها عبد المنعم حافظ الذي كان يعمل مفتشا بالتربية والتعليم فتعلمت في البيت، وشجعها جميع أفراد العائلة، وكانت أختها سميرة تعلمها الرسم وزوجها أحمد خيرت يعلمها الموسيقى والغناء. ويقول الموقع أن الصدفة لعبت دور كبير في اكتشاف السندريلا وتسليط الضوء عليها، حيث اكتشف موهبتها الشاعر الراحل عبد الرحمن الخميسي صديق زوج والدتها، واختارها لتقوم بدور أوفيليا حبيبة هاملت في مسرحيته "هاملت لشكسبير"، ثم رشحها الخميسي للمخرج بركات عام 1958 لدور نعيمة في فيلم الأسطورة الشعبية "حسن ونعيمة"، ثم توالت أعمالها الفنية ما بين إذاعة وتلفزيون وسينما لتصبح من أشهر نجمات السينما العربية حتى رحلت ورصيدها السينمائي 86 فيلما منهم أربعة أفلام خارج مصر، ومسلسل تليفزيوني واحد هو " هو وهي " مع الراحل احمد زكي، وثماني مسلسلات إذاعية. بالإضافة إلى الأغاني الوطنية. ويستعرض الموقع حياة سعاد حسني الخاصة، وزيجاتها الخمس التي كانت أولها زواجها من العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ـ اكثر الزيجات جدلا في الشارع العربي ـ، حيث يستعرض الموقع الحديث الذي أدلت به السندريلا لطبيبها الخاص بلندن، وصديقها الحميم د. عصام عبد الصمد وخرجت فيه عن صمتها الطويل بعد مرور أكثر من ثلاثين عاما من انفصالها عن العندليب، حيث قالت " نعم تزوجت عبد الحليم حافظ عرفيا، وإشاعة زواجي منه كانت حقيقة، وقد حافظت على رغبة عبد الحليم في عدم الإفصاح عن زواجنا". وقالت سعاد حسني" نعم طلب مني عبد الحليم حافظ السرية التامة". وأصر على عدم البوح بخبر زواجنا خوفا على معجباته، وكنت مغتاظة قوي من الموضوع ده، وبعدين علشان أبرد ناري قلت له" ده أحسن لي أنا كمان علشان خوفا على معجبيني". وما فيش حد أحسن من حد. وأضافت سعاد بعد موت عبد الحليم أخفيت الموضوع واعتبرته إشاعة علشان أهل عبد الحليم ما يفكروش إني طمعانة أو عايزة حاجة منهم. وتزوجت سعاد بعد عبد الحليم حافظ بالمصور السينمائي والمخرج صلاح كريم التي تعرفت عليه في فيلمها "المغامرون الثلاثة"، واستمر هذا الزواج لمدة عام كامل اخرج لها فيلم " الزواج على الطريقة الحديثة"، ثم انفصلت عنه لتتزوج من المخرج على أحمد بدرخان ابن المخرج الكبير احمد بدرخان، حيث تعرفا أثناء تصوير فيلم "نادية" الذي أخرجه والده احمد بدرخان، واستمر زواجهما 11 عاما منذ أوائل عام 1970 وحتى أواخر1980، وعملت معه أربع أفلام هي " الحب الذي كان، والكرنك، وشفيقة ومتولي وأهل القمة"، وبعد الانفصال عملت معه فيلمين هما " الجوع، والراعي والنساء"، ثم تزوجت السندريلا بعد ذلك من زكي فطين عبد الوهاب ابن الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب، واستمر هذا الزواج عدة أشهر، ثم تزوجت بعد ذلك من السيناريست والصحفي ماهر عواد التي عملت معه فيلم واحد هو "الدرجة الثالثة" وتوفيت وهي على ذمته. نص الرسالة ويعرض الموقع عدة رسائل خاصة للراحلة سعاد حسني من بينها رسالتها إلى الله التي تستغيث به ليعفوا عنها ، حيث كتبت تقول: يارب: ارضي عني .. يارب اعفوا عني. يارب : باركلي في خطواتي .. يارب شاركني أفكاري .. يارب وحد أمنيتي .. يارب بارك خطوتي. يارب : سامحني إن كنت أخطأت وإن كنت أذنبت و إن كنت أغفلت وإن كنت نسيت وإن كنت توهمت وإن كنت غفوت وإن كنت طمحت أو أحببت نفسي أكثر من غيري أو محيت الآخرين من ذاكرتي أو أخذتني لذة الحياة وجمال الدنيا وعزة النفس ونشوة الفؤاد.. سامحني يارب وكن معي دائما. بينما أرسلت أختها جنجاه عبد المنعم حافظ رسالة للسندريلا الغائبة الحاضرة، قالت فيها: حبيبتي وروحي الحاضرة الغائبة التي علمتني كيف أواجه واصمد على ما أنا مؤمنة به مهما كلفني من مشقة وتضحيات، وأنا واثقة بل ومتأكدة انه غدر بك ضعفاء النفوس الذين كنت تدافعين عنهم وتختلقين لهم الأعذار، ولم يكتفوا بل قتلوك في بلاد غريبة وأنت وحيدة لا حول لكي ولا قوة. بل ما اكثر الذين اغتالوك قبل الوفاة وبعدها بأقلامهم السوداء للظهور على جسدك الرقيق لكسب صحفي أو إعلامي مادي أو كسب شهرة… كله سلف ودين وهو المنتقم الجبار.
ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب طاري السفر يا بعد عمري همني شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry: تعال قبل تروح عني ضمني اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب ابنتثر قدام عينك لمني وابسألك هل نلتقي عما قريب نسيت حتي اسمي دخيلك سمني باللى تسمينى البيلك واجيب مجنون عاقل ما علي من لامني انا مع نفسي واحس اني غريب |
||||||
26/07/2005 | #8 | ||||||
أميـــــــــ
|
تشارلي ومصنع الشوكولاتة!!!!!!!!!!
من جديد يسيطر فيلم للأطفال على مبيعات شباك التذاكر الأميركي, فبعد أن أخذتنا حيوانات نيويورك الرقمية في جولة إلى مدغشقر بفيلم حمل نفس العنوان, يأخذنا الممثل الأميركي جوني ديب في جولة داخل عالم الشوكولاتة بفيلم "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" (Charlie and the Chocolate Factory).
وسيطر الفيلم الجديد المقتبس عن رواية كلاسيكية بنفس الاسم للكاتب البريطاني رولد دال, على مبيعات شباك التذاكر الأميركي للأسبوع الثاني على التوالي, محققا 28.3 مليون دولار. وأخرج الفيلم تيم بيرتون وكلف إنتاجه 150 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم حول شخصيتين محوريتين هما جوني ديب الذي يلعب دور ويلي مونكا قطب صناعة الشوكولاتة والصبي تشارلي الذي يؤدي دوره فريدي هايمور. ويحلم تشارلي الذي يسكن قرب مصنع مونكا للشوكولاتة منذ بداية الفيلم، بزيارة المصنع الذي طالما تناول ألواحا من منتجاته. وفي أحد الأيام يقرر مونكا (جوني ديب) البحث عن وريث للمصنع من بعده فيقرر دس خمس بطاقات ذهبية في خمسة ألواح من الشوكولاتة، وبيعت الألواح مع إنتاج المصنع من الشوكولاتة في الأسواق. ويسمح للطفل المحظوظ الذي يعثر على البطاقة الذهبية في لوح الشوكولاتة بزيارة المصنع الأسطوري الذي لم يدخله أحد منذ 15 عاما. وتشاء الأقدار أن يكون تشارلي واحدا من الأطفال الخمسة الذين يحصلون على البطاقات الذهبية. فيذهب إلى المصنع ويأخذ المرشدون تشارلي ورفاقه في جولة لا تنسى داخل عالم الشوكولاتة الساحر. وتتوالى عندها الأحداث ويحصل ما لم يكن بالحسبان بين تشارلي ومونكا. أديب الأطفال وكما أسلفنا سابقا فإن قصة الفيلم مقتبسة عن رواية للكاتب رولد دال (1916-1990) الذي صنفته صحيفة إندبندنت البريطانية عام 1990 كأفضل من كتب في أدب الأطفال في العالم. ويرى دال أن الكتابة للطفل أمر معقد للغاية لأن من العسير على البالغ بمكان أن يجبر الطفل على إكمال قراءة كتاب كامل وفي الغرفة المجاورة يوجد جهاز تلفزيون يقدم له مشاهدة سهلة. كما يرى دال أن تركيز الطفل ضعيف, لذا يجب إيجاد عناصر دهشة ومفاجأة وتشويق في الرواية لتبقي الطفل على ارتباط مباشر بالكتاب لحين الانتهاء من قراءته. وقد بدأ دال أولى محاولاته مع أدب الأطفال في ستينيات القرن الماضي عندما كتب لابنتيه أوليفيا وتيسا رواية "جيمس والخوخة العملاقة" (James and the Giant Peach) وطبعت الرواية في الولايات المتحدة عام 1961 والمملكة المتحدة عام 1967. أما الرواية موضوع فيلمنا فهي ثاني رواية ألفها دال, وقد طبعت أول مرة في الولايات المتحدة أيضا عام 1964 وفي المملكة المتحدة 1967. وحققت هذه الرواية نجاحا منقطع النظير في الولايات المتحدة وأوروبا، وبيعت منها مليونا نسخة حتى عام 1971 وترجمت إلى العديد من اللغات الأوروبية وإلى اللغة الصينية. وتحولت قصة تشارلي ومصنع الشكولاتة إلى أفلام ومسرحيات وبرامج تلفزيونية عديدة. وكان أول تجسيد للرواية سينمائيا عام 1971 والبطولة كانت في حينه لجين وايلدر. وكتب دال بعد هذه الرواية سبع روايات أخرى لكنها لم تلق النجاح الذي حققته قصة الشوكولاتة. وعلى خلاف الكتاب الآخرين فإن شهرة دال تعاظمت بعد وفاته وازدادت مبيعات رواياته، لتصل إلى أكثر من مليون نسخة سنويا في الولايات المتحدة ومليوني نسخة سنويا في المملكة المتحدة. وبلغ إجمالي مابيع من أعماله حتى الآن 70 مليون كتاب. وترجمت أعماله إلى 23 لغة أوروبية وأفريقية وآسيوية. |
||||||
26/07/2005 | #9 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
فيلم «زي الهوا» كاد يغرق قبل عرضه
بقي أسبوع تصوير واحد على نهاية العمل في فيلم «زي الهوا»، الذي واجه تصويره الكثير من الصعوبات وتأجيل اكثر من مرة، والفيلم الذي يخرجه اكرم فريد في ثاني تجاربه السينمائية يشارك في بطولته خالد النبوي وداليا البحيري وغادة عبد الرازق وريهام عبد الغفور ولاعب الكرة الشهير خالد الغندور، ويجري تصوير معظم مشاهد الفيلم في مدينة شرم الشيخ على البحر الأحمر.
المرة الأولى خلال أحد المشاهد التي جمعت بين خالد النبوي وداليا البحيري، حيث كان من المفترض أن يسبحا متجاورين وتتبعهما الكاميرا على مركب في عرض البحر، وقام خالد وداليا بالسباحة لمسافة طويلة مما أصابهما بالإرهاق والشد العضلي وبدأ البحر يسحبهما إلى الداخل مما أصابهما بالفزع غير أن فريق الإنتاج سارع باللحاق بهما والتقاطهما، وتوقف التصوير واعتبر هذا اليوم يوم راحة بسبب خوف داليا. مشهد آخر بدأ تصويره بعد منتصف الليل داخل البحر، كان يجمع بين محمود عبد المغني وخالد الغندور وريهام عبد الغفور، حيث ارتفع منسوب المياه خلال التصوير وكاد يهدد معدات الصوت بالغرق، فتم رفعها، لكن ارتفع منسوب المياه مرة جديدة وبصورة اكبر، كاد يتسبب في الإطاحة بالكاميرا، وعلى الفور تمت تغطية الكاميرا التي يبلغ ثمنها حوالي مليون جنيه بقماش مضاد للمياه وتم إنقاذها. موقف آخر كان بطله لاعب الكرة الذي تحول إلى ممثل خالد الغندور، حيث كان يفترض أن يلتقط الكرة ويصوبها باتجاه الكاميرا، لكن المحاولة فشلت مما استدعى إعادة تصوير المشهد حوالي 7 مرات، فعلق محمود عبد المغني على الغندور قائلا «الآن عرفنا لماذا يخسر منتخبنا الوطني مبارياته»، وتعالت ضحكات فريق العمل. ولم تكن كل المواقف بهذه الطرافة، فقد حدث موقف سخيف أثناء وجود فريق العمل في محمية وادي دجلة بالمعادي لتصوير مشهد مهم يضم حوالي 100 فرد من (الكومبارس)، لكن هؤلاء اكتشفوا أن الإنتاج لم يوفر لهم دورات مياه في الموقع الذي يتكون من صخور وجبال وصحراء، فتذمر هؤلاء، ثم تحول تذمرهم إلى ثورة وحاول مسؤولو الإنتاج تهدءتهم من دون جدوى، وقام أفراد «الكومبارس» بمغادرة المكان تاركين المنتج يدفع ثمن بخله باهظا، حيث وصلت تكلفة اليوم الذي ضاع إلى 50 ألف جنيه ولم يتمكن فريق العمل من تصوير المشهد إلا بعد 4 أسابيع. «زي الهوا» تأليف احمد عبد الفتاح، وإخراج كريم فريد، وبطولة خالد النبوي وداليا البحيري وغادة عبد الرازق وريهام عبد الغفور وخالد الغندور.
إحساس لا يوصف
أن تقف فوق قبر إنسان تحبه كثيراً وقد كان يعني لك كل شئ يعني لك الكثير ثم تحدثه ، تحاوره ، تصف له طعم الحياة في غيابه ولون الأيام بعد رحيله .. وتجهش في البكاء كطفل رضيع بكاء مرير من أعماق أعماقك حين تتذكر إنه ما عاد هنا .... بيننا .... آخر تعديل TheLight يوم 24/12/2009 في 02:19. |
29/07/2005 | #10 | ||||||
أميـــــــــ
|
زواج أحمد السقا ومنى زكي يستمر حتى بعد الحب الأول
'العشق والهوى' اسم الفيلم الجديد الذي يلعب بطولته الفنان أحمد السقا ومنى زكي ويناقش إشكالية الحب الأول حتى بعد الزواج.
يستعد الفنان أحمد السقا لتصوير فيلمه الرومانسي "العشق والهوى" للمخرجة كاملة أبو ذكرى والذي يختلف جذريا عن نوعية الأفلام (الأكشن) التي تخصص في تقديمها عن باقي جيله من الفنانين، وهو ما يعتبر تحدي جديد يقبل عليه السقا في تاريخه السينمائي، خاصة وان الجمهور تعود على مشاهدته في أفلام الحركة التي يتخللها بعض المشاهد الرومانسية. ويتناول الفيلم المعادلة الصعبة في الحب الأول عند الرجل والمرأة، ومشاكل المحبين في هذا العصر المنفتح، وذلك من خلال عدة شخصيات لكل منهم طريقة مختلفة في التعلق بحبيبه، حيث تبدأ الأحداث بقصة حب رائعة بين بطلا الفيلم أحمد السقا ومنى زكي، وارتباط كل منهما بالآخر ارتباط كبير، فيقرر السقا الزواج منها إلا أنه يكتشف أن أختها تعمل نادلة في أحد البارات وسيئة السمعة فيتردد في الزواج منها ويقرر الابتعاد عنها أملا في البحث عن حبيبة جديدة بمواصفات يقبلها والمجتمع على حد سواء. وبعد انفصالهما، يمر الحبيبان بمشاعر فوضوية، حيث يقرر السقا الزواج التقليدي طمعا في الشكل الاجتماعي، بينما تتزوج منى زكي بجارها العاشق لها منذ الطفولة، والذي كثيرا ما تمنى أن تبادله المشاعر والحب، وسرعان ما يتسرب الملل والكآبة لكل من السقا ومنى بسبب فشلهما في نسيان حبهما القديم، وعدم قدراتهما على التوافق مع شريك الحياة الجديد. وتضطر زوجة السقا إلى الاندماج في مجتمعها بعد أن تفشل في جذب زوجها إليها بالدرجة التي كانت تتمناها، بينما يدمن زوج منى زكي المخدرات ويبدأ رحلته مع الفشل والضياع بسبب فشله في امتلاك قلب زوجته. ويقترب السقا من مديرة مكتبه ويقع في غرامها وتتطور العلاقة بينهما حتى يتزوجها سرا، بينما لا تعرف منى زكي الرضا في حياتها، فتغلق قلبها وتصبح أسيرة لذكريات حبها الأول، وتمر الأحداث حتى يتلاقى الحبيبين مرة أخرى، وتتمنى منى أن تحيي حبها للسقا من جديد في الوقت الذي هزم الحب السقا بسبب ارتباطه الفاشل بزوجتين لم يعرف معهما الراحة، ويصبح من الصعب ارتباطهما مرة أخرى ليعيش كل منهما على ذكريات حبه الأول. ويعد الفيلم هو الثالث لكاتبة تامر حبيب الذي حقق نجاح كبير في فيلميه "سهر الليالي" و"حب البنات"، كما يعد اللقاء الجديد الذي يجمع أحمد السقا ومنى زكي بعد نجاح فيلمها "مافيا" منذ أربع سنوات، ويشاركهما البطولة كل من منة شلبي وخالد صالح ومجدي كامل وغادة عبد الرازق. |
||||||
15/08/2005 | #11 | ||||||
أميـــــــــ
|
جون فويت يؤدي دور البابا الراحل في فيلم تلفزيوني
يؤدي الممثل الأميركي جون فويت والد النجمة إنجلينا جولي دور البابا الراحل يوحنا بولص الثاني في الفيلم التلفزيوني الذي ستنتجه محطة التلفزة الأميركية "سي بي أس" عن سيرة البابا البولندي.
وقالت صحيفة "فارايتي" المتخصصة في المنوعات إن تصوير الفيلم التلفزيوني بدأ قبل يومين في كراكوفيا ببولندا على أن تصور مشاهد منه في روما, علما بأن مدته أربع ساعات وسيبث على حلقات عارضا نحو 27 عاما من الولاية الحبرية لكارول فويتيلا. وشارك الأميركي فويت الذي نال أوسكار أفضل ممثل عام 1978 عن فيلم (عائد إلى المنزل) في عشرات الأفلام أبرزها فيلم "راعي بقر منتصف الليل" عام 1969 و "مهمة مستحيلة" عام 1996 و"علي" عن الملاكم العالمي المسلم محمد علي كلاي عام 2001. وقد باشرت محطة "أي بي سي" المنافسة لـ "سي بي أس" الأسبوع الفائت تصوير فيلم تلفزيوني آخر عن سيرة البابا الذي رحل في 2 أبريل/نيسان الفائت عن 84 عاما. |
||||||
03/09/2005 | #12 | ||||||
أميـــــــــ
|
19 فيلما تتنافس في مهرجان لاموسترا بالبندقية
يتنافس 19 شريطا سينمائيا طويلا على جائزة الأسد الذهبي لمهرجان لاموسترا السينمائي الثاني والستين بالبندقية، الذي تمّ افتتاحه الأربعاء في المدينة الإيطالية العائمة، والذي يستمرّ حتى 10 سبتمبر/أيلول.
واجتذبت عدّة نجوم مثل جورج كلوني وغوينيت بالترو وإيزابيل أوبير وجولييت بينوش كلّ الأضواء في حفل الافتتاح. وقالت أسوشيتد برس إنّ 54 شريطا طويلا سيتمّ عرضها أي أقلّ بـ17 شريطا مقارنة بالدورة الماضية. وتشارك أوروبا بـ 12 فيلما بينها ثلاثة أفلام فرنسية هي "فير لو سود" للوران كانتي مع شارلوت رامبلينغ و"غابرييل" لباتريس شيرو مع إيزابيل أوبير و"لزامان ريغولييه" لفيليب غاريل. فيما تشارك الولايات المتحدة بخمسة أفلام أبرزها "غودنايت آند غود لاك" مع جورج كلوني الذي يؤدي دورا إلى جانب روبرت داوني جونيور و"ماري" لابيل فيرارا مع جولييت بينوش وماثيو مودن وفورست وايتكر و"غريم براذرز" لتيري جيليام مع مات ديمون وهيث ليدجر. أما آسيا فستشارك بفيلمين أحدهما صيني هو فيلم "شانغهن غي" لستانلي كوان والآخر كوري هو فيلم "شين جول هان غوم جا سي" لبارك شان ووك حيث ستقوم الصين بافتتاح المهرجان مساء الأربعاء مع فيلم "سيفن سوردز" لمخرج هونغ كونغ تسوي هارك. وتشارك أميركا اللاتنيية وأفريقيا في المهرجان بفضل فيلم "ذي كونستانت غاردنر" المقتبس من رواية جون لو كاريه الذي صوره في كينيا البرازيلي فرناندو مايريليس مع رالف فاينز ورايتشل فايز وهوبير كوندي. |
||||||
24/12/2005 | #13 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
فيلم كسر الدنيا
0000000898_syn_1.jpg 0000000898_syn_1.jpg
"كينغ كونغ" فيلم "كينغ كونغ" الضخم، بالمعنى الحرفي للكلمة. إذ بلغت تكلفة الفيلم أكثر من 200 مليون دولار، بينما أسندت البطولة لغوريلا عملاق (طوله 7,6 متر ووزنه 3,6 طن). تبدأ أحداث الفيلم، المقتبس عن فيلم كلاسيكي أنتج عام 1933، في الثلاثينيات، حين يبحر المخرج كارل دينهام (جاك بلاك) وممثلته الرئيسية آن دارو (ناعومي واتس)، مع طاقم الفيلم إلى جزيرة الجمجمة لتصوير آخر أفلامه. لكن السكان المحليين ينجحون في اختطاف آن، بهدف التضحية بها لغوريلا الجزيرة العملاق كينغ كونغ. فيقرر كارل الإمساك بالحيوان، وإحضاره إلى نيويورك، حيث يهرب الغوريلا، ويخرج عن السيطرة. تمتد أحداث الفيلم لثلاث ساعات و7 دقائق، تحت إدارة المخرج بيتر جاكسون، وبطولة ناعومي واتس، جاك بلاك، وأدرين برودي. من أفلام الحركة، ننتقل إلى الرومانسية، في فيلم "تماماً مثل الجنة"، من إنتاج 2005، للمخرج مارك واترز، عن قصة لمارك ليفي. تلعب دور البطولة النسائية في الفيلم الممثلة ريس ويثرسبون، التي سبق وشاهدناها في جزئي فيلم "ليغالي بلوند"، إلى جانب الممثل مارك روفالو. تلعب ويثرسبون في الفيلم دور طبيبة، لا تهتم بشيء في الحياة سوى عملها. لكنها تتعرض لحادث يخطف حياتها، لتتحول إلى شبح يعيش في نفس الشقة التي عاشت فيها حية. تبدأ الأحداث حين ينتقل شاب وسيم للعيش في شقة الشابة المتوفاة. ما يؤدي إلى "تضارب" بين مصالحهما، فبينما ترغب الفتاة - الشبح - بالتعويض عما فاتها من نعم الحياة، يبدو الشاب غير مستعد إطلاقاً للتنازل على شقته الجديدة بسبب "شبح". وتأخذ الأحداث منحى رومانسياً، حين يقع الشاب في غرام شبح الطبيبة الشقراء.
صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا . لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك. وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة. .... |
15/01/2006 | #14 |
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
كوميديا نور وأحمد حلمي!!
استقبلت شاشات السينما المصرية مؤخرا "ظرف طارق" الفيلم الجديد لنجم الكوميديا أحمد حلمي " مع نور ومجدي كامل وخالد الصاوي ويوسف فوزي وميس حمدان، أما الإخراج فلوائل إحسان والتأليف لمحمد فضل والانتاج لشركة الباتروس، وكانت المفاجأة التي رصدتها إيلاف مع الجمهور والنقاد هو المستوى المرتفع لكوميديا الفيلم بالمقارنة بأفلام أخرى قدمها أحمد حلمي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بل أن هناك فرقاً كبيراً بين "ظرف طارق" و"زكي شان" الذي قدمه حلمي في عيد الأضحى 2005، رغم أن الفيلمين لنفس المؤلف والمخرج والشركة المنتجة. لكن جاء الفيلم الجديد متماسكا من الناحية الدرامية، ينطلق من قصة رومانسية قابلة للتحقق وضحكات جاءت في معظمها جديدة وغير مكررة وليست مقحمة على الأحداث، حتى أغنيات الفيلم أيضا لم تخذل الجمهور سواء" قول آلو" التي كتبها أيمن بهجت قمر ولحنها تامر حسني أو أغنية النهاية التي غناها حسني بصوته، والمفارقة أن أغنية "الجيل اشتكى من شعري " التي قدمها حلمى في "زكي شان" لا تقارن أيضاً بالأغنية الجديدة رغم أن الاثنتين لنفس الشاعر . استقبلت شاشات السينما المصرية مؤخرا "ظرف طارق" الفيلم الجديد لنجم الكوميديا أحمد حلمي " مع نور ومجدي كامل وخالد الصاوي ويوسف فوزي وميس حمدان، أما الإخراج فلوائل إحسان والتأليف لمحمد فضل والانتاج لشركة الباتروس، وكانت المفاجأة التي رصدتها إيلاف مع الجمهور والنقاد هو المستوى المرتفع لكوميديا الفيلم بالمقارنة بأفلام أخرى قدمها أحمد حلمي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بل أن هناك فرقاً كبيراً بين "ظرف طارق" و"زكي شان" الذي قدمه حلمي في عيد الأضحى 2005، رغم أن الفيلمين لنفس المؤلف والمخرج والشركة المنتجة. ومع ذلك فأن هناك خطوط متشابهة تجمع أفلام أحمد حلمي منها ظهوره دائماً في دور الشاب الضعيف الذي يعانى من النقص بسبب طبيعته الجسمانية وعدم تحقيق أحلامه لكنه يمتلك قدراً كبيراً من الرومانسية والبراءة، ويبدأ فيلم "ظرف طارق" بطارق الموظف الفاشل في احدى شركات المحمول وهو يستمع لبرنامج الحب الشهير الذي يقدمه أسامة منير عبر راديو النجوم فهو لا يتمكن أبداً من ممارسة حياته الطبيعية لخجله الشديد وعدم ثقته بنفسه، بعكس صديقه في السكن معتز أو مجدي كامل الذي يهوى العلاقات الخاصة، ثم يطلب منه رجل الأعمال –العصبي جداً – خالد الصاوي أن يبحث له عن معلومات حول "سارة محمد المهدي" التي يبحث عنها ولا يجدها، وذلك مقابل الحصول على خطوط من الشركة وهو الأمر الذي يفشل فيه دائماً حلمي أو طارق الوكيل، ليوافق تحت ضغط وبعدها يكتشف أن الفتاة التي يبحث عنها الصاوي هى نفسها التي تتصل ببرنامج أسامة منير ولكن بأسم آخر ويحاول التعرف عليها والتقرب منها حتى تجمعهما قصة حب جميلة، لكنه يكتشف أنها لا تحب الكذابين فيقع في مأزق الاعتراف لها وفي نفس الوقت يطارده الصاوي حتى يعرف أين الفتاة، ومع نهاية الأحداث يكتشف أن الصاوي يبحث عن فتاة أخرى بينما تبتعد عنه نور لكن تعود له في نهاية الفيلم لتكتمل قصة الحب الرومانسية . وأقامت شركة الباتروس عرض خاص للفيلم دون تواجد أحمد حلمي الذي يؤدي حاليا فريضة الحج ولا نور التي تقضي الأعياد مع أسرتها في لبنان، ووجه الحاضرون التحية لمجدي كامل وخالد الصاوي بسبب الأداء الكوميدي الجديد عليهما والذي خلا من المبالغة إلى حد كبير . والمعروف أن الشاشات المصرية تشهد حالياً عرض 7 أفلام دفعة واحدة، منها اثنين ينتميان للكوميديا المباشرة هما "ظرف طارق" وحاحة وتفاحة" أي أن المنافسة ستكون شديدة بينهما إلا إذا نجحت الأفلام الأخرى في جذب الجمهور رغم اختلاف الموضوعات التي اعتاد عليها جمهور عيد الأضحى مع الوضع في الاعتبار أن أحمد حلمي هو النجم المفضل لشريحة الأطفال من الجمهور .
[img]http://img466.imageshack.us/img466/7407/medot17cn.gif[/img]
|
16/02/2006 | #15 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
مخرج هندي يختار ممثليه بناء على ماضيهم الإجرامي
من أطرف الاخبار الفنية ان مخرج هندي يسعى لإكساب فلمه الجديد ...الي بيدور احداثه في عالم الجريمة ..مصداقية أكبر ,من خلال اختيار الابطال بناء على ماضيهم الاجرامي............
وقال المخرج (نابه كومار راجو) ..........الله يفضحو عهالاسم..... اي قال انو عمل اختبار ل 700 مجرم من شان يختار الافضل فيون للمشاركة بفلمه الجديد ويلي اسمو : "هيتليست " وبيفتخر "راجو" بانو ابطال فلمه الجديد كلون مجرمين ومن بين ابطال فلمه "اوم بركاش" يلي هو تاجر مخدرات .وبيمثل شخصيتو بالفلم عااساس هو زعيم عصابة لتجارة المخدرات ...... والفلم بلشو يشتغلو عليه بمركز لصناعة السينما الهندية يلي اسمو " بوليوود" .................................................. ....................... يعني الله يعينو شو مسطول .........اي بقص ايدي اذا مابكرا بيقتلو المخرج وبيفركوا...................
قوى قد قدّ قلبي قدّها ................قفوها قد قتلني قوامها.....
.......(زعيم شلة اللوادقة).... ابو الليث........( هابو ) |
||||||
17/02/2006 | #16 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
يأمر وينهي وعمره عشر سنوات
يوجه " كيشان شريكانث " بثقة اوامره للبدء بتصوير مشاهد فلم سينمائي
يخرجه على الرغم من انه في العاشرة من عمره فقط ....... وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية ان " المعلم كيشان " كما يناديه العاملون معه بانه من المعروفين في مجال صناعة الافلام في الهند ........ وباشر "كيشان" عمله في صناعة الترفيه وهو في سن الرابعة من العمر وشارك في ادوار تمثيلية في 24 فلم , كما شارك في ادوار في اكثر من الف حلقة تلفزيونية ............. لكن المعلم كيشان قرر اليوم التحول الى وراء الكاميرا وإخراج اول فلم له شارك ايضا في كتابة السيناريو الخاص به......... ويروي الفلم قصة صبي عاش في الشوارع ولا يملك عنوانا سوى ممر المشاة في شوارع المدن الهندية الكبيرة ............. وقال كيشان : " عندما كنت في السادسة من عمري شاهدت اطفالا يبيعون الصحف على مفارق الطرقات الرئيسية .. وسالت والدي لماذا ليسو مثلنا لماذا لا يذهبون الى المدرسة.؟؟؟؟؟ (لانك ابن واحد بي....... تقال) يعني شغلة كبيرة ........ فجاوبه اباه:إن هؤلاء الاطفال ليس لديهم اهل .. فشعرت بالاستياء وقررت ان افعل شيئا لهم .. وهكذا استمد فكرة الفلم التي من اخراجه.................... |
||||||
16/03/2006 | #17 | ||||||
عضو
|
جيمس بوند الجديد اكثر انسانية وضعفا
'كازينو رويال' فيلم جديد في سلسلة افلام جيمس بوند يسعى منتجوه لتقديم شخصية مختلفة عن شخصية الجاسوس البريطاني الشهير.
ميامي - لننسى امر المعدات والسيارات الخفية ومحطات الفضاء المتفجرة فمنتجو فيلم جيمس بوند الجديد يقولون انه سيكون حافلا بالشجاعة والاثارة عن جاسوس يفشل في القتل ويقع في الحب ويكره العنف. ويعود فيلم "كازينو رويال" وهو الحادى والعشرين في سلسلة الافلام التي تجسد شخصية الجاسوس البريطاني اللطيف جيمس بوند الى بداية السلسلة التي ألفها ايان فلمينج عندما نفذ أول عمليتي اغتيال وحصل على أول تصريح بالقتل. ولن يحتوى الفيلم على لقطات تم اخراجها عن طريق الكمبيوتر وستأتي المقدمة بالابيض والاسود "لتثير الجميع" وسيأخذ الامر بعض الوقت كي يظهر العميل الذي يلعب بطولته للمرة الاولى الممثل البريطاني دانيال كريج في صورته التقليدية. ويقول المخرج مارتن كامبل للصحفيين خلال زيارة الاسبوع الماضي لموقع تصوير الفيلم في جزر البهاما "في النهاية سيصبح ملائما تماما لجيمس بوند، تلك الالة الجميلة العاطفية التي يتحول اليها بوند". ولكن في الطريق كي يصبح ساحر النساء الهاديء الناعم الذي اعتاده المعجبون سيظهر كريج وهو اول ممثل اشقر يقوم بالدور المزيد من الجوانب الانسانية. وقال كامبل "الشيء العظيم فيه انه سيرتكب اخطاء ويقع في الزلات. سيجد بوند صعوبة في العنف ولن يقبل ذلك. سيتعين عليه تنفيذ عمليتي قتل احداهما شائكة للغاية. سيقع في حب فتاة بصدق". وأضاف انه لن تظهر شخصيتي "كيو او مونيبيني" ولن يكون هناك "سوى القليل من المعدات" في الفيلم المقرر ان يبدأ عرضه في نوفمبر تشرين الثاني وستوزعه شركة كولومبيا بيكتشرز التابعة لسوني بيكتشرز انترتينمنت. وقال كريج البالغ من العمر 38 عاما ان بوند الذي تمنى تجسيده يبدأ "بكونه غير معصوم من الخطأ". ولم يتفادى السيناريو التمييز على اساس الجنس الذي ميز افلام جيمس بوند الاولى والذي جرى تخفيفه فيما بعد. وقال كريج "لكنه بوند، انه ليس لطيفا دوما". يقول كريس كوربولد المشرف على المؤثرات الخاصة "انه رجل صلب هذا هو الفرق على ما أظن". ويمتليء الفيلم بمشاهد الحركة. ففي مشاهد مطاردة يجري في جزيرة مدغشقر لكن صور في البهاما يحاول بوند ملاحقة الارهابي مولاكا في جرافة ثم يتبعه سيرا على الاقدام عبر موقع بناء ويقفز من رافعة ارتفاعها 43 مترا الى رافعة ارتفاعها 37 مترا. وسينأى الفيلم عن مشاهد المتفجرات والمعدات التي حفل بها فيلم" داي انذر دي" (مت يوما اخر) الذي انتج عام 1995 والذي اخرجه كامبل ايضا، وفيلم"جولدن اي" (العين الذهبية) عام 2002. وقالت باربرا بروكولي المنتجة المشاركة ان (كازينو رويال) وهو أحدث فيلم من السلسلة التي حققت ارباحا قدره اربعة مليارات دولار منذ فيلم"دكتور نو" (الدكتور لا) من بطولة شون كونري عام 1962 سيمثل عودة الى الجذور. واضافت "اذا لم تكبر وتتغير فستموت وشعرنا ان هذا هو الوقت المناسب وهذه هي القصة الملائمة وان دانيال هو الرجل المناسب لبطولتها". |
||||||
26/03/2006 | #18 | ||||||
~
|
Valley Of The Wolves-Iraq
فلم "وادي الذئاب - العراق" الذي يمثل فيه السوري غسان مسعود
دخل الفلم العرض في دور السينما التركية إعتبارا من الثالث من شباط الجاري، يعتبر من أجرأ الأفلام التي تناولت الإنتهاكات الأمريكية في العراق. حتى إن تذاكره قد إنتهت قبل عرضه بأيام في كثير من الصالات ، نظرا لحماسة الجماهير وشغفهم في الإطلاع على المآسي التي طالما سمعوا بها دون أن يشاهدوها. وفي الحقيقة إن هذا الشغف نابع من رغبة الجماهير في إمتلاك الحجج الكفيلة بمساعدتهم للوقوف ضد الغطرسة الأمريكية في المنطقة. ونجح الفيلم في سد الثغرة "الروحية" لدى الفرد التركي المسلم. وأعتقد جازما بأنه سينجح في سد مثل هذه الثغرة لدى نفوس مسلمي العالم ولدى معارضي الحرب على العراق وعلى أفغانستان أو إيران وسوريا مستقبلا. لا سيما وإن إحتواء الفيلم على مشاهد واقعية من فضائح سجن أبو غريب والهجوم على الفلوجة ومداهمة حفلة عرس بحجة وجود إرهابيين كفيلة لتحريك مشاعر كل من شاهده وسيشاهده. بدليل سماع نحيب أكثر من شخص وفي أكثر من صالة أثناء عرض الفيلم أو تصاعد أصوات التصفيق عند النيل من القائد الأمريكي في المشهد الأخير. ولعل ذكاء مخرج الفيلم في الربط بين المقدمة والنهاية، كان له وقعا كبيرا في نفوس المشاهدين.. إذ يبدأ الفيلم بقضية إقتحام القوات الأمريكية لمكتب الجيش التركي في شمال العراق وبالتحديد في مدينة السليمانية وإقتياد 11 من العناصر التي كانت موجودة في البناية بعد وضع "الأكياس" في رؤوسهم. فهذه الحادثة كانت محل جدالات كثيرة ونقاشات ساخنة خصوصا على المستوى الشعبي داخل تركيا بالدرجة الأولى.. ومن أجل هذه القضية وكشف زيف الإدعاءات الأمريكية بخصوص إحلال الديمقراطية يتوجه بطل الفيلم الى العراق. وليس أدل على هذا التوجه من ذلك الحوار الذي يدور بين القائد الأمريكي والمنتقم (بطل الفيلم).. فالقائد يقول بسخرية: (لقد كانت لكم خطوطا حمراء أين هي الآن؟؟ لم تحركوا ساكنا أمام تلاشيها.. بينما تدعي أن "الأكياس" قد مست بكرامتكم)!!.. فإذا بالبطل يرد عليه ببساطة شديدة معبرا عن شعوره: (أنا لست سياسيا ولا عسكريا.. أنا مواطن تركي بسيط آلمني ما قمتم به، وشعرت بالإهانة في نفسي.. هيا ضع هذا الكيس برأسك). ثم يرمي على وجهه كيسا شبيها بالذي إستخدمه الأمريكان في الحادثة. ثم يتوالى سرد الإنتهاكات التي قامت بها القوات المحتلة من قتلهم الأبرياء في حفلة عرس، مرورا بقصف الفلوجة وتهجير العوائل من تلعفر وليس إنتهاءا بمصادرة الأعضاء الداخلية للمعتقلين من قبل طبيب أمريكي يهودي الأصل لبيعها للمرضى في أمريكا وإسرائيل ... منقول هي موقع الفلم مشان اذا بدكون تشوفو مقطع منّو و معلومات عن الممثلين ...
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
|
|